معرض العقار المغربي يعود إلى بروكسل الجمعة

تنطلق، يوم الجمعة المقبل، في العاصمة البلجيكية بروكسل، الدورة الثامنة، لمعرض العقار المغربي (سماب إكسبو)، التي يحتضنها مركز المعارض الدولية «بروكسل إكسبو»، وذلك تحت شعار «موعد النجاح».

ويجدد معرض «سماب إكسبو بروكسل» الذي يستمر حتى الأحد، تقليد إعادة التواصل مع الجمهور، بعد غياب قسري لعدة سنوات بسبب جائحة كوفيد – 19.

وتركز دورة هذا العام، التي تغطي مساحة تزيد على ستة آلاف (6000) متر مربع، على المعلومات الدقيقة المخصصة للمشترين المحتملين وتوجيههم فيما يتعلق بالخطوات اللازمة لضمان أمن عمليات الشراء الخاصة بهم.

وبفضل مشاركة نحو 30 عارضاً يمثلون أكثر من 45 مدينة مغربية، سيوفر معرض «سماب إكسبو بروكسل» تنوعاً عقارياً يعكس غنى وتنوع السوق العقارية في المغرب، من خلال عرض مئات المشاريع العقارية في المغرب في جميع القطاعات. كما سيقدم مشورة الخبراء، عن طريق الاتصال مباشرةً مع المنعشين العقاريين المغاربة والخبراء الماليين والقانونيين والموثقين والمتخصصين العقاريين المغاربة، لتعزيز قرارات الاستثمار المستنيرة.

ومن المتوقع أن يجذب معرض بروكسل جمهوراً واسعاً من بلجيكا والدول المجاورة مثل هولندا وألمانيا ولوكسمبورغ وشمال فرنسا.

تجدر الإشارة إلى أنه سيجري، خلال أيام المعرض الثلاثة، تنظيم «موائد مستديرة» وندوات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالعقارات، بشراكة مع الجامعة المغربية للمنعشين العقاريين (إف إن بي آي)، بالإضافة إلى موثقين وخبراء بهدف إخبار المشترين المستقبليين بأفضل طرق تأمين المعاملات.

وستُعقد بهذه المناسبة ندوات أخرى بمشاركة ممثلي المؤسسات المصرفية لتقديم كل المعلومات اللازمة فيما يتعلق بالجانب التمويلي.

ولمّا كانت الضرورة تقتضي ذلك، فسيتم تنظيم ندوة مهمة في اليوم الثاني من الدورة، ستُخصص لعرض برنامج المساعدة السكنية الجديد، الذي أُطلق مؤخراً تنفيذاً لتعليمات العاهل المغربي الملك محمد السادس، فضلاً عن الإطلاق الفعلي للمنصة الرقمية «دعم سكن» التي ستتيح للمواطنين المغاربة المؤهلين والمشترين المستقبليين للسكن، الاستفادة من المساعدة السكنية المباشرة، التي أطلقها الملك في 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وسيشارك في الندوة وكيل وزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة المغربية، ورئيس مجلس إدارة شركة العمران القابضة، ورئيس الاتحاد المغربي للمنعشين العقاريين.

وبمناسبة الذكرى الستين للهجرة المغربية إلى بلجيكا، سيبرمج المعرض ندوتين لإحياء هذه الذكرى، بمشاركة شخصيات بلجيكية ومغربية، من بينها وزير الدولة أندري فلاهوت، وعمدة بروكسل فيليب كلوز، ومدير مركز الثقافة اليهودية المغربية بول دهان، والكاتب الصحافي فؤاد غندول، والأستاذ المشارك في جامعة «لييغ» حسن بوستة.

أما الندوة الثانية فتنظَّم حول ريادة الأعمال المتنوعة، تحت شعار: «الرهانات والفرص بالنسبة لبروكسل»، بمشاركة رئيس كتلة الحزب الاشتراكي البلجيكي في الغرفة الأولى للبرلمان النائب أحمد لعوج، ومدير مؤسسة بروكسل للتجارة والصناعة، أوليفييه ويلوكس.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من «سماب إكسبو»، سيجري تنظيمها خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو (أيار) المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس، والتي ستستضيف الدورة التاسعة عشرة في قاعة معارض «باريس بورت دو فرساي».

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة«صندوق النقد» يرفع توقعاته للنمو العالمي
المقالة القادمةالإمارات تجري أول عملية دفع عبر الحدود بـ«الدرهم الرقمي»