«معرض دبي للطيران» ينطلق اليوم مسلطاً الضوء على جهود الاستدامة

من المتوقع أن تكشف شركات الطيران الكبرى في الشرق الأوسط وشركات التصنيع العالمية عن صفقات جديدة خلال «معرض دبي للطيران» الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي بمشاركة 1400 عارض من 95 دولة.

وبحسب المعلومات الصادرة يوم السبت، فإن الدورة الثامنة عشرة للمعرض ستشهد مجموعة من العروض الجوية والبرية للطائرات التجارية والعسكرية لعرض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران. وسيشمل العرض 180 طائرة تجارية وعسكرية، وهي من أكثر الطائرات تطوراً في العالم.

التطورات الجديدة

كما سيتم عرض أحدث التطورات في مجال استخدام وقود الطيران المستدام وغيرها من الحلول والابتكارات التي تساهم في دعم جهود الاستدامة في قطاع الطيران، في الوقت الذي كشفت فيه شركة «إيرباص» الأوروبية عن أنها ستعرض مجموعة من طائراتها المتنوعة. كذلك سيتم عرض طائرات «إمبراير إي 195-إي2» للمرة الأولى، بينما من المتوقع أن تقدم «تيك إيغل» و«بوينغ» عرضاً جوياً لطائرتها المرتقبة «777-9».

ويستضيف «معرض دبي للطيران» الشركات العالمية في قطاع الطيران، حيث تستعرض الخطوط الجوية السعودية طائرة «بوينغ 787-10»، التي تحمل شعار العلامة التجارية الجديدة، وطائرة طيران «أديل» من طراز «إيرباص إيه 320 نيو». كما تشارك شركة «بيوند»، أول شركة طيران ترفيهية في العالم، لتستعرض طائرتها الحديثة من طراز «إيرباص إيه 319»، فضلاً عن العديد من الطائرات الأخرى الرائدة في القطاع.

التنقل الجوي

ويتضمن المعرض أيضاً جناحاً جديداً متطوراً للتنقل الجوي، الذي سيسلط الضوء على استكشاف مستقبل الطيران، من خلال عرض مجموعة من أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي والطائرات من دون طيار.

وأعلنت شركة «آرتشر» للطيران، شركة الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، عن إطلاق طائرتها «ميد نايت» لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

مستقبل الفضاء

يُعد مستقبل قطاع الفضاء من القطاعات التي سيكون لها حضور في معرض دبي للطيران، حيث يضم المعرض جناحاً خاصاً بقطاع الفضاء، وسيستضيف مؤتمراً متخصصاً على مدى يومين، يجمع قادة ومسؤولين حكوميين وصُنّاع قرار للتواصل ومناقشة أحدث الحلول والابتكارات المساهمة في تطور قطاع الفضاء في المستقبل.

هذا وستعرض وكالة الإمارات للفضاء أحدث مبادراتها ومشاريعها، بما في ذلك مهمة الإمارات إلى حزام الكويكبات، وتحدي الكوكب «إكس»، وبرنامج المناطق الاقتصادية الفضائية.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة“الريجي” تؤكد قيام التفتيش المركزي بالتحقيق في عملية تسعير منتج بأقل من سعر الكلفة
المقالة القادمة«المنتدى الاقتصادي الخليجي – التركي» يركز على الفرص الاستثمارية الكبرى