معلوف: نرفض اقامة المنطقة الصناعية في المحمية الطبيعية في المتين

 

استقبل وزير الصناعة وائل ابو فاعور قبل ظهر اليوم النائب ادي معلوف مع وفد من مخاتير المتين نقلوا إليه اعتراض أهالي المنطقة والجوار على اقامة منطقة صناعية في بلدتهم ستقضي على المحمية الطبيعية فيها. وسلّموه عريضة موقّعة من مخاتير المتين والبلدات والقرى المجاورة تنصّ على ” رفضهم اقامة المنطقة الصناعية في البلدة وخصوصاً في مناطق حرجية ومصنّفة اصطياف، لما له من ضرر بيئي وصحّي على البلدات والقرى وأهاليها.”

وشرح الوزير أبو فاعور منطلق الوزارة لاقامة مناطق صناعية تطوّر الاقتصاد وتنمّي المناطق الريفية وتؤمن فرص العمل. لكنّه أكد أن منطق الأمور يقول بعدم المضي بأي مشروع لا يلقى القبول في محيطه الجغرافي وفي بيئته الحاضنة، فكيف الحال إذا كان يلقى اعتراضات واسعة من الأهالي ويؤثّر على مناطقة مصنّفحة محمية طبيعية ومخصّصة للاصطياف.

وبعد الاجتماع، أوضح النائب معلوف أنه نقل ووفد المخاتير وجهة نظر تمثّل شريحة كبيرة من أهالي المتين والقرى والبلدات المجاورة الرافضة للمشروع.

وقال:” نحن نؤيد أي مشروع يؤمن التنمية المستدامة ويوفر الفرص والاستثمارات وفرص العمل لأبناء المنطقة، ولكن على مساحة جغرافية صغيرة ويستوعب صناعات صغيرة وخفيفة بما لا يؤثّر على البيئة والحصة والسلامة العامة على الاطلاق. كما نسجّل رفضنا لاقامة المشروع كما هو مطروح بمساحة ست ماية الف متر مربع وضمن نطاق المحمية الطبيعية.”

 

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقةماذا حصل في مستشفى دار الحكمة-بعلبك؟
المقالة القادمةمخرومي: قانون زيادة مساحات السكن حق لبيروت