معهد البحوث الصناعية نشر تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة لشهر شباط وشمل منتجات مُنع إدخالها الى لبنان

أعلن معهد البحوث الصناعية في بيان، عن أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية المكلّف المعهد تطبيقها خلال شهر أيار2023.

ولفت إلى أنّ “البيانات الجمركية المسجلة والمعالجة في المعهد 2.975 بيان جمركي، والبيانات التي تم تقييم المطابقة لها في بلد المصدر ضمن آلية المعهد (Preshipment) 35 بيان جمركي، والبيانات التي تبين بأنها غير خاضعة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية بعد الدراسة 844 بيان جمركي، والبيانات التي تم تقييم المطابقة لها عبر دراسة ملفاتها التقنية والمعلومات البيانية لمنتجاتها (وهي المنتجات الخاضعة للمواصفات الأفقية) 628 بيان جمركي، والبيانات التي أحيلت إلى الكشف والفحص بعد الدراسة 1.468 بيان جمركي، والبيانات التي كشفت خلال الفترة أعلاه 1.584 بيان جمركي، أمّا البيانات التي جاءت نتائجها غير مطابقة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية: 72 بيان جمركي”.

وتوزّعت على الشكل التالي: مستحضرات تجميل (4)، أجهزة طاقة (1)، زيت هيدروليك (1)، أجهزة ولوازم كهربائية (53)، منتجات ورقية وقطنية ومنسوجات (2)، بلاط سيراميك وأدوات صحية (11).

علماً بأن البيانات غير المطابقة هي نوعان: البيانات غير المطابقة لناحية النواقص أو الخطأ في المعلومات التقنية المدوّنة على المنتج

أو النقص في المستندات التقنية والتي تعالج بواسطة التصحيح 70 بيان جمركي، والبيانات غير المطابقة والتي رفضت بشكل نهائي ومنع إدخالها الأراضي اللبنانية: 2 بيان جمركي.

وهي مفصّلة على الشكل التالي: بطاريات ليثيوم – بضاعة مستعملة غير صالحة – 17 قطعة – كندا – مرفأ بيروت/مطاحن كهربائية – عدم وجود فاصل أمان – 16 قطعة – الصين – مرفأ بيروت.

مصدرالنشرة
المادة السابقةصيف سياحي حار: أهلاً بالتضخّم
المقالة القادمة” توتال إنيرجيز إي بي بلوك 9″: تنظيم اجتماعات التشاور العامّة قبل حفر البئر الاستكشافيّة قبالة سواحل لبنان