منسى: لسياسة إقتصادية واضحة

 

تمنى رئيس المجلس الإقتصادي العالمي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين أنطوان منسى “لو يحترم المسؤولون إلتزاماتهم والعناوين التي تضمنها البيان الوزاري والذي على أساسه أخذت الحكومة الثقة من البرلمان، فتفرض الإصلاحات وتقر الموازنة لسنة 2019 على قاعدة وقف مزاريب الهدر وتنفيذ مقررات مؤتمر سيدر. ووضع سياسة إقتصادية واضحة وخطة إنقاذية عنوانها النزاهة والشفافية وترشيد الإنفاق”.

وقال: “من هذا المنطلق ستخطو الحكومة خطوات جدية نحو تحفيز أسواق الإستثمار حيث من البديهي أن نرى المستثمرين، لا سيما المصارف المحلية والأجنبية يأتون للتوظيف في الأسواق اللبنانية وزيادة حجم الإستثمارات في الإقتصاد اللبناني الذي ما زال يتمتع بمقومات الصمود التي لا تسمح بالإنهيار الذي يطلع بين الحين والآخر و يروج له بعض الذي فقدوا إيمانهم بأن لبنان سيبقى قويا رغم كل الصعوبات”.

أضاف: “يجب أن نضع الأنانيات جانبا، ونضحي بكل ما أوتينا من عزم وقوة، ونعمل على إقرار الإصلاحات ووقف الهدر ومكافحة الفساد ومعاقبة الفاسدين، وتثبيت نزاهة القضاء والإدارات ، فيرى العالم بأسره كيف تعود المؤشرات العالمية الى أعلى الدرجات A+ وتعود الثقة من أهم الشركات العالمية مثل Moody’s لأن لبنان هو البلد الوحيد الذي يملك طاقات كبيرة في العالم من خلال أبنائه المنتشرين في القارات الخمس”.

وتابع: “كذلك فإن القطاع المصرفي اللبناني كان وما زال يشكل العامل الأول للثقة بلبنان . وإننا نشير هنا إلى أن اللبنانيين المنتشرين في العالم هم دائما على أهبة الإستعداد لدعم مالية الدولة والإستثمار وضخ الرساميل في الأسواق اللبنانية. ونحن نراقب عن كثب كل التطورات وننتظر بفارغ الصبر تحقيق الإصلاحات لتنطلق مسيرة مشاركة رجال الأعمال اللبنانيين في الإنتشار بتنفيذ المشاريع والمساهمة في إنقاذ الوطن الأم من الأزمة الإقتصادية التي يعاني منها”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةصندوق النقد: اقتصاد الإمارات عند نقطة تحول مع استثمارات إكسبو 2020
المقالة القادمةالموازنة تفجّر الشارع .. فكيف تتدارك الحكومة الأمر؟