موسم الصيف “ممتاز” وتوقعات بموجة مشابهة في موسم الأعياد

قيّمت فعاليات القطاع السياحي موسم الصيف المنتهي بـ”الممتاز”. وأكد أمين سرّ نقابة أصحاب مكاتب السّفر والسياحة، ريمون وهبه، أنّ “صيف 2023 كان ممتازاً ليس فقط بالنسبة لقطاع السّفر وإنّما في مختلف القطاعات في لبنان. فالسياحة حقّقت أرقاماً قياسيّة خصوصاً في عزّ الموسم بين تمّوز وأيلول، مضيفاً في حديث لموقع MTV أنه مع انقضاء الصيف والعودة إلى المدارس، خفّت حركة السفر بطبيعة الحال، ولكن القطاع السياحي مستمر بزخم وتفاؤل الصّيف، وسط توقعات بحركة مشابهة للصيف في موسم الأعياد.

واعتبر وهبه أنّ السائح الذي يزور لبنان هو تماماً كالرأسمال، أي أنه يتواجد حيث الهدوء والأمان، والمغتربون والسيّاح الذين زاروا لبنان سيعودون، لأنهم عرفوا أنّ الصّورة السلبية التي تُسوّق عنه ليست صحيحة، ويُمكن الاستمتاع بالسياحة في لبنان رغم كلّ شيء، فضلاً عن أنهم باتوا يعرفون جيّداً المناطق الآمنة والسياحية بامتياز. مشيراً الى أنّ غالبية السيّاح العرب الذين يزورون لبنان هم من الجنسيّات الأردنية والمصرية والعراقية والليبية والفلسطينيّة، وفي حال انتُخب رئيس جمهورية للبنان فإنّ ذلك سيشجّع على عودة السّائح الخليجي.

وحول أسعار تذاكر السّفر المُرتفعة، يلفت وهبه إلى أنّ “الأمر مرتبطٌ بالمواسم، وعندما يزيد الطّلب على السفر تكون الأسعار مرتفعة خصوصاً في الصيف، أمّا في المواسم والأشهر الأخرى فالأسعار تكون أقلّ”!

مصدرالمدن
المادة السابقةالتحقيق بملف سرقة منشآت طرابلس: الإدعاء على أورور فغالي
المقالة القادمةالمونة اللبنانية: تراث تخطى المأكولات الريفية البسيطة بفضل “السوشيال ميديا”