نقابات عمالية شمالية: عيشوا مأساة فقراء طرابلس

قام رؤساء عدد من النقابات العمالية في الشمال بجولة شملت محكمة طرابلس الشرعية ومبنى قصر طرابلس البلدي وأحياء التل والزاهرية ومراكز وجامعة العزم في المنطقة، التي كانت أمس مسرحاً للتطورات الأمنية المؤسفة.

بعد الجولة، تحدث باسم النقباء والاتحاد العمالي في الشمال نقيب السائقين العموميين في الشمال شادي السيد، فقال: “هذا جسدنا وهذا الحقد نال منا موجعاً، ولا يشعر بالوجع الا من ناله نصيب منه. بمعنى أننا تعرضنا أمس غدراً لصفعة مؤلمة ولن ندخل في سوق المواقف أو نزيد أو نزايد، نحن نقابيو طرابلس نسأل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ما الذي يمكن أن يحصل أكثر من محاصرة سراي المدينة وحرق قسم منها، لأن محكمة طرابلس الشرعية هي جزء أساسي من سراي المدينة، وأي حدث أكثر جرأة وإجراماً من حرق مبنى بلدية طرابلس كي يكرمنا بزيارته طرابلس”.

أضاف: “نشعر بالوجع، نعم، وباليتم أيضاً، لأننا متروكون ويريدون منا أن نزداد صبراً، ونقول الصبر موجود، ولكن الأمل بدولة عادلة بحق طرابلس مفقود. لن ننادي مجدداً بانصاف فقراء طرابلس ولن نلفت إلى نتائج الإقفال الارتجالي، بل سنقول تعالوا عيشوا مأساة الناس ومن ثم تحدثوا، صرّحوا، لا بأس بذلك كله”.

 

للاطلاع على الخبر كاملا:

http://www.nidaalwatan.com/article/38755-

مصدرنداء الوطن
المادة السابقة“أجیالنا” تطلق حملة “یلاّ أعطي” لدعم نظام الرعایة الصحیّة اللبنانيّ
المقالة القادمةساروج كومار: قلقون على مستوى الفقر المرتفع في لبنان