نقابة الصاغة طالبت بتسهيل نقل البضاعة للمشاركة في المعارض

زار وفد من نقابة الصاغة والجوهرجية في لبنان برئاسة النقيب انطوان مغني كلا من وزير المال علي حسن خليل ورئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر وراجعهم في تسهيل نقل “البضاعة” من ماس وحلي ومجوهرات الى المعارض العربية والاوروبية لدى مشاركتهم فيها والعودة منها.

وشرح الوفد ما يتعرضون له من “تدابير واجراءات على المعابر خصوصا المطار من شأنها أن تعيق حضورهم الى تلك المعارض، الامر الذي ينعكس سلبا على عملهم ومعيشتهم من جهة وعلى لبنان كأسم ودولة نظرا لغياب معروضاتهم وما تمثله من فن وذوق لطالما جسدا الحضارة اللبنانية وعراقتها”.

كما تم التطرق الى “وجوب دعم قطاع الخدمات ككل والصاغة والجوهرجية تحديدا، شأنه شأن القطاع الصناعي عبر اعفائه من بعض الرسوم والضرائب ومنحه بعض التسهيلات لتمكينه من الصمود ومواجهة الازمة الاقتصادية التي يواجهها منذ سنوات”.

وأعرب مغني بعد اللقاء عن شكره وتقديره لـ”كل من الوزير خليل والعميد الطفيلي وضاهر نظرا لما أبدوه من تفهم لمطالب الصاغة ووعدوا به من مساعدة كل من موقعه”، آملا بـ”انفراج الاوضاع المالية والاقتصادية في ضوء المؤشرات الايجابية التي تلوح في الافق بعد الحديث السعودي عن مساعدة لبنان ماليا وما نأمله من مؤتمر سيدر”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةمؤتمر النهوض بالزراعة في لبنان:تأكيد على الحماية وتعديل الاتفاقيات والشراكة بين القطاعين العام والخاص
المقالة القادمةبنك الإستثمار الأوروبي يعقد الدورة 19 للمؤتمر الإقليمي لمنطقة الجوار الأوروبي في بيروت