نقابة الممرضين أطلقت مشروع التأمين الصحي

أطلقت نقيبة الممرضين والممرضات ريما ساسين قازان، تحت عنوان “أمنوا على صحتكن بتضمنوا سلامتكن”، مشروع التأمين الصحي مع شركة Lia assurex وشركة Acair لوساطة التأمين بعد إجراء مناقصة للشروط والأسعار التنافسية، وقدمّت شركة Lia assurex أفضل العروض للممرضات والممرضين وعائلاتهم وأقاربهم، وذلك في مقر النقابة، في حضور مديرLia assurex لبيب نصر ومديرAcair إيلي حنا وعدد من مدراء المستشفيات والتمريض وأعضاء مجلس النقابة.

واستهلت النقيبة المناسبة بكلمة اعتبرت فيها أن “هذا الإنجاز الذي يشكّل شبكة أمان صحية إقتصادية وإجتماعية هو جزء من الخطة الإستراتيجية التي وضعتها النقابة من أجل تطوير المهنة وتحسين شروط وبيئة العمل للممرضات والممرضين واستبقائهم في وطنهم من أجل تأمين عناية تمريضية جيدة للفرد والعائلة والمجتمع، ووعدت بمتابعة النضال من أجل تحسين الرواتب والأجور.

بدوره شكر حنا نقابة الممرضات والممرضين وكل الذين شاركوا في الدراسات والمفاوضات، واعتبر أن هذا البرنامج الإستشفائي مهمّ جداّ نظراً لتغطيته الشاملة وشكر شركة Lia assurex على عرضها المميّز والتنافسي.

وأخيراً عبّر نصر عن فخره بتأمين تغطية إستشفائية للممرضات والممرضين “الذين برهنوا عن عطاء كبير خلال جائحة كورونا فاستحقوا كل الدعم منا وهذا تقدير على مكانة التمريض في القطاع الصحي”.

بعد ذلك كان التوقيع من فرقاء العقد الثلاثة ايذاناً ببدء التنفيذ إعتباراً من 1/3/2024.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةمرسوم “الأسناد الرسميّة الإلكترونيّة”… خطوة إصلاحيّة تمهّد للحكومة الرقميّة
المقالة القادمةمعايير صارمة لتحديد الأُسر الأكثر هشاشةً وفقراً