نقابة عمال “الكهرباء”: لتنفيذ مطالبنا وإلا التصعيد والإضراب

لوّحت نقابة عمال كهرباء لبنان بالتصعيد والإضراب ما لم يتم التعامل بجدية مع مطالبها. وقد املهت المسؤولين 5 أيام حتى تاريخ 12 حزيران، و”إلا فستتجه إلى تنفيذ خطوات تصعيدية”.

وقد عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعها الدوري أمس الأربعاء 7 حزيران 2023، وتداولت بالمطالب العمالية المتعلقة بالتعرفة والإستشفاء والطبابة والدعم المالي.

التعرفة

فيما خص التعرفة، طالبت النقابة وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل بتنفيذ ما وعد به بملف التعرفة للعمال والمستخدمين الموجود في بريده، والذي أنجزت بنوده القانونية من قبل مستشاره.

الاستشفاء والطبابة

كما طالبت النقابة مدير عام رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة كهرباء لبنان، الإسراع بتحضير دفتر شروط لشركة تأمين، وليس لشركة Management. وقد علمت النقابة أنه يوجد عرقلة في مديرية الشؤون الإدارية لعدم إصداره.

وطالبت النقابة بإيقاف مسلسل الذل الذي يعاني منه العمال والمستخدمين على أبواب المستشفيات، وأن لا تتكرر مأساة الزميل المدير المالي المأسوف على شبابه، محملة المسؤولية الكاملة جراء أي حالة استشفائية وحوادث عمل.

الدعم المالي

وسألت النقابة في بيانها هل إن إقرار خطة الطوارىء الوطنية للنهوض في قطاع الكهرباء أُقرت لاستمرارية مصالح شركات مقدمي الخدمات وتأمين الدولار الطازج (FRESH DOLLAR) لها، أم انها أُقرت لتحسين التغذية بالتيار الكهربائي وتأمين الإيرادات اللازمة، ولتحفيز العمال والمستخدمين للحفاظ على استمرارية المرفق العام ونجاح الخطة؟

وطالبت مدير عام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بتأمين الدعم المالي بالدولار الطازج (FRESH DOLLAR).

وحذرت النقابة جميع القيمين في حال عدم التجاوب مع مطالبها لغاية نهار الاثنين المقبل في 12 حزيران الحالي، والتي تتلخص على الشكل التالي: الاستشفاء والطبابة والدعم المالي والتعرفة.. فإنها ستضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية في حينه، وستبقي اجتماعاتها مفتوحة.

مصدرالمدن
المادة السابقةموظّفو “الضمان” ينتزعون حقّهم بالرواتب: الإسكافي لم يَعُد حافياً
المقالة القادمةلبنان يتوسع زراعياً.. ويصدِّر بـ600 مليون دولار لأوروبا