نقابة عمّال المخابز في بيروت وجبل لبنان: لتطبيق قانون العمل وزيادة الأجور

دعت نقابة عمّال المخابز في بيروت وجبل لبنان، وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى بيرم، والمعنيين، إلى الإسراع بتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة لدراسة وضع العمّال بصورة شاملة، تمهيداً لإصدار القرارات والمراسيم التي من شأنها تنظيم العلاقة التعاقدية والقانونية، بين العمّال وأصحاب المخابز، «خاصةً وأن عمّال الأفران يعانون الأمرَّين من عدم تطبيق قانون العمل والقوانين المرعية الإجراء من بدل نقل ومنح تعليمية».

وشجبت النقابة في بيان «السياسات الاقتصادية المعتمدة التي لا تهتم بتنمية وتطوير الإنتاج الوطني، ولا تهتم بالمواطن ولقمة عيشه، وعدم مكافحة الهدر والفساد ومحاسبة الفاسدين والمحتكرين وتجار الأزمات، حيث لم يعد باستطاعة المواطن تأمين الحاجات الضرورية من خبز وغذاء ودواء، ونحن على أبواب العام الدراسي الجديد».

ولفتت إلى أن «عمّال الأفران الطرف الأساسي لإنتاج مادة الخبز والجنود المجهولين في السلم والحرب بسهر الليالي أمام بيوت النار لتأمين الخبز لكافة المواطنين»، داعيةً إلى «زيادة أجور العاملين في هذا القطاع».

وقالت: «آن الأوان لتطبيق قانون العمل على عمّال الأفران»، مشيدةً بـ«الدور الإيجابي لأصحاب بعض الأفران لشعورهم بالمسؤولية الوطنية والإنسانية بإعطائهم العمّال نسبة من أجورهم بالدولار الأميركي وعلى سعر الصرف اليوميّ».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةمخالفات دستوريّة كبرى في موازنة 2022
المقالة القادمة10 أسباب تدفع الدولار لاستئناف صعوده الصاروخي