نقيب الأطباء يدعو إلى الإقفال التام

أوضح نقيب أطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ ​شرف أبو شرف،​ أن ​”الإقفال​ الجزئي في المناطق لم يعط النتائج المرجوة، وما زال عدَاد الإصابات ب​فيروس “كورونا​” يتزايد يومياً، وبلغت القدرة الإستيعابية للمستشفيات حدَها الأقصى، وخصوصاً أسرَة العناية الفائقة. ويعود السبب في ذلك إلى عدم تقيد المواطنين والإدارات في الأماكن العامة بالإجراءات الوقائية، إضافةً إلى تقاعس ​الدولة​ عن إتخاذ التدابير اللازمة في حق المخالفين”. وطالب بالإقفال التام لمدة أسبوعين أو شهر حتى يتمكن القطاع الطبي والإستشفائي من الاهتمام بالإصابات الحالية.

وأشار أبو شرف في تصريح، إلى أن “​الوضع الإقتصادي​ المزري أصاب الجميع بمن فيهم القطاع الطبي، فالأطباء يعملون مجاناً ولا قدرة لهم على الإستفادة من ودائعهم في ​المصارف​ ووضعهم المعيشي سيء جداً. طبعاً نحن في حاجة إلى العمل لكي نتمكن من الإستمرار، ولكن ماذا ينفع ​الانسان​ إذا تحسن إقتصاده وخسر صحته. علماً أننا على قاب قوسين من خسارة اللإثنين معاً”.

وإعتبر أنه “أمام هذه الكارثة المقبلة يكون الحل في ​مساعدة​ الدولة للأكثر عوزاً مثل ​المياومين،​ عوض صرف ملايين الدولارات على السلة الغذائية، وتجهيز ​المستشفيات​، وعلى ​القوى الأمنية​ و​البلديات​ تطبيق الإقفال الجدي الحازم والصارم، والإقتصاص من المخالفين حتى لا يبقى التسيب سيد الموقف. طبعاً لا قدرة للدولة وحدها على تطبيق القرارات من دون مساعدة المواطنين والبلديات الذين تقع على عاتقهم المسؤولية الأكبر”

المادة السابقةقمة دولية في الرياض تدعو إلى إدراج «المواصفات القياسية» ممكّناً للنمو الصناعي
المقالة القادمة“هيونداي” تقدم أصغر سياراتها الكهربائية