هل يؤثر رمضان على استخدام تطبيقات التسوق في الإمارات؟

كشفت دراسة جديدة لـ”YouGov” أن حوالي 3 من كل 5 من سكان ​الإمارات​ (58%)، يعتقدون أن استخدامهم لتطبيقات البقالة من المحتمل أن يزداد خلال ​شهر رمضان​.
ويوضح البحث كيف من المحتمل أن يؤثر شهر رمضان على استخدام مختلف أنماط الحياة والتطبيقات الترفيهية التي يستخدمها سكان الإمارات. بينما يعتقد الكثيرون أن استخدامهم لتطبيقات البقالة سيزداد، إلا أن حوالي 3 من كل 10 (29%) يعتقدون أنه لن يتغير، في حين قال 1 من كل 8 (13%) أنه سينخفض.
وذكر نصف السكان أن استخدامهم لتطبيقات توصيل الأغذية (51%)، مثل “Zomato” و”Talabat”، وتطبيقات التسوق عبر الإنترنت (49%)، مثل “Noon” و”Souq”، يرتفع خلال شهر، في حين يعتقد الكثيرون أيضًا أن استخدام تطبيقات الصحة واللياقة البدنية (46%)، ووسائل التواصل الاجتماعي (45%)، وتطبيقات الفيديو حسب الطلب (43%) ترتفع خلال شهر رمضان.
وينقسم السكان بالتساوي حول كيفية تغيير السلوك تجاه تطبيقات الألعاب لديهم خلال هذا الشهر. فبينما يعتقد ثلث الأشخاص (33%) أن استخدامهم لهذه التطبيقات سينخفض​​، يعتقد حوالي (32%) أنه سيزيد، أما النسبة الباقية يعتقدون أن نسبة الاستخدام (35%) ستظل كما هي.
وتُظهر بيانات “YouGov” أن استخدام تطبيقات البقالة من المحتمل أن يزداد أكثر بين الصائمين خلال شهر رمضان. ومع ذلك، بالنسبة لمعظم أنواع التطبيقات الأخرى، فإن الاستخدام أعلى قليلاً بين غير الصائمين، لكن هناك اختلافًا ملحوظًا في ما يتعلق بتطبيقات السفر (47% بين غير الصائمين، و33% بين الصائمين) وتطبيقات حجز الفنادق (44% مقابل 32%).
وعند عرضها عبر الأنواع، فإن فروق الاستخدام لهذه التطبيقات تكون أكثر تحديدًا. فالرجال أكثر عرضة من النساء للتفكير في استخدام التطبيقات الصحية (48% من الرجال مقابل 42% من النساء)، وتطبيقات الألعاب (35% من الرجال مقابل 28% من النساء) ستزداد خلال شهر رمضان.

المادة السابقةتعاون جديد بين نادي الصحافة ونقابة المعلوماتية والتكنولوجيا
المقالة القادمةصدور مراسيم قانون الإيجارات الجديد.. إليكم التفاصيل