“هواوي” ستطلق أول تلفزيون بالجيل الخامس وبدقة “8K”

ذكر موقع “نيكي أجيان ريفيو” أن “​هواوي​” تعمل على أول تلفزيون بالجيل الخامس وبالدقة “8 كي” (5G- 8K) ستكشف عنه هذا العام. وفي حال تصدر التلفزيون في المنزل بتقنية الاتصال فسوف يتحول إلى جهاز مركزي لتوزيع الإنترنت والاتصالات والمحتوى في المنزل.
وستصبح “هواوي” التي تصنع شرائحها الخاصة بالجيل الخامس بنفسها، لاعبا جديدا في سوق التلفزيونات، ولم يسبق أن عرضت أي شركة فكرة دمج تقنيات الجيل الخامس بالتلفزيون لكن ذلك النوع من الاتصالات سييسمح بتنزيل محتوى الواقع الافتراضي والمحتوى عالي الكثافة من المعطيات وعرضها مباشرة على شاشات ذات دقة عالية.
ولا تزال عمليات بث التلفزيون بجودة “8K” أمرا نادرا إلى أن تلفزيونات “4 كي” أصبحت معيارية، ما يعني أن مصنعي التلفزيون يضعون أمام أعينهم المرحلة الثانية في تطوير الدقة، وبدأت كل من “​سوني​” و”​سامسونغ​” ببيع تلفزيونات بدقة “8 كي” رغم ندرة البرامج التلفزيونية المتوفرة بهذه الدقة.
ورغم منع منتجات “هواوي” في الولايات المتحدة إلا أنه تحقق نجاحا وانتشارا كبيرا في أوروبا وآسيا وتفوقت على شركة “​آبل​” عام 2017 في لقب ثاني أكبر مصنع للهواتف الجوالة بعدد الشحنات، في مرتبة تلي “سامسونغ”.

المادة السابقة“سيسكو” تطلق تقنية “واي فاي 6”
المقالة القادمةفنزويلا تحظر الانترنت بعد دعوة غوايدو للإضراب