هياكل روبوتية تزيد قوة المستخدم بـ20 مرة

تعهّدت شركة ساكروس روبوتيك المنتجة للهياكل الخارجية، بطرح روبوتات جديدة في الأسواق مطلع السنة المقبلة، تزيد من قوة المستخدم بمقدار 20 مرة.

وتعتزم الشركة إنفاق الاستثمارات المالية البالغة 40 مليون دولار أميركي التي جمعتها مؤخرا على الهيكل الخارجي، الذي أطلقت عليه اسم غارديان إكس أو.

ووفقا لمبتكري هذا الهيكل، سيكون هذا أول هيكل يغطي جسم المستخدم بالكامل، ويسمح له بالعمل عدة ساعات دون الحاجة إلى شحنه، وعندما تفرغ البطارية يمكن استبدالها في مكان العمل مباشرة دون الحاجة للتوقف عن العمل.

والمهمة الرئيسية للروبوت غارديان، هي تسهيل عملية رفع الأثقال، حيث يزيد قوة المستخدم بمقدار 20 مرة، أي أن كيسا من الإسمنت بوزن 50 كيلوغراما يمكن لعامل البناء رفعه بسهولة كما يرفع حجرا وزنه 2.5 كيلوغرام.

ويؤكد المنتجون أن هذا الهيكل الخارجي يكرر حركات الإنسان في الوقت الفعلي دون إبطاء، ويسمح بالقيام بمختلف الحركات، حيث له 24 درجة من الحرية. وعلاوة على هذا يمكن للمستخدم ارتداء الهيكل أو خلعه خلال 30 ثانية فقط.

ومن المنتظر أن يساعد هذا الهيكل على رفع إنتاجية العمل أولا، وثانيا، يحمي الإنسان من الإصابات عند رفع الأشياء الثقيلة. وسوف يكون ضروريا جدا في الأماكن التي لا يمكن استبدال الإنسان بالروبوت، لأن الإنسان يقوم أحيانا بأعمال معقدة جدا، وهذا الهيكل يجمع عمليا، بين ذكاء الإنسان وخفة حركته مع قوة الروبوت الخارقة.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةنموذج رقمي يعرض مشكلات المدن بنظرة واحدة
المقالة القادمة“العملة الخضراء” تسجن طلاب لبنان في غربة وطنهم