واتساب تسهل التسوق الإلكتروني

أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب” المملوك لشركة “فيسبوك” خاصية جديدة تتيح للمستخدمين طلب عدة منتجات من أي شركة في رسالة واحدة عبر التطبيق.

ومن خلال الخاصية الجديدة التي تحمل اسم “أضف إلى عربة التسوق” (آد تو كارت) يمكن للمستخدم تصفح أي كتالوج واختيار عدة منتجات وإرسال الطلبية إلى الشركة في رسالة واحدة.

ويقول تطبيق “واتساب” إن هذه الخاصية ستسهل على الشركات استمرار متابعة الاستفسار عن الطلبيات وإدارة طلبات الزبائن وإتمام الصفقة.

ويذكر أن خاصية “آد تو كارت” متاحة حاليا لمستخدمي واتساب على مستوى العالم وهي تعمل بالتوافق مع خاصية الكتالوج الموجودة حاليا والتي تم إطلاقها في العام الماضي.

ويمكن للمستخدمين البحث عن السلع التي يريدونها في الكتالوجات المتاحة على خاصية كتالوج في التطبيق ثم نقلها إلى قائمة “أضف إلى عربة التسوق”. وبمجرد اكتمال القائمة يمكن للمستخدم إرسالها إلى الشركة كرسالة واحدة.

وقالت الشركة في بيان “سنقدم خاصية التسوق الجديدة على تطبيق واتساب في العالم فورا لتكون متاحة خلال موسم تسوق عطلة عيد الميلاد… خاصية التسوق ممتازة عند التسوق من شركة تعرض سلعا متعددة مثل المطاعم أو متاجر الملابس”.

وبحسب مسؤول في الشركة، فإن المزيد والمزيد من الشركات الصغيرة تعتمد حاليا على تطبيق التواصل الاجتماعي لترويج منتجاتها وتوسيع نشاطها.

وتسعى المنصة إلى استقطاب التجار والشركات لتطبيقها “واتساب بيزنس” الذي يضم 50 مليون حساب لأصحاب مصالح تجارية، بهدف إدارة الطلبيات الواردة لهم وعمليات التواصل مع الزبائن.

كما تحاول المنصة حث مستخدميها البالغ عددهم 1.5 مليار حول العالم على التسوق عبر منصتها.

ويمثل تطوير التجارة عبر خدمة المراسلة تحديا أساسيا لـ”واتساب” التي لا تحقق أرباحا كبيرة من الإعلانات رغم انتشارها الواسع. كما أنها تفتقر إلى خدمة مدمجة للدفع الإلكتروني.

وقبل أسبوع، خاضت غمار الدفع عبر الأجهزة المحمولة في السوق الهندية الواعدة للغاية، لتدخل منافسة مع مجموعات عملاقة مثل “غوغل” و”علي بابا”.

كما أعلنت إطلاق “واتساب باي” في الهند، أكبر أسواقها مع نحو 400 مليون مستخدم.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةالخولي: سلسلة تحركات فورية إذا تم رفع الدعم
المقالة القادمةالصين تشغل شمسها الاصطناعية