وزيرة الطاقة : “كيف بينصرف 80 مليون دولار على مشروع بعد ما تلزم؟”

ردت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني على النائب عماد واكيم عبر “تويتر” قائلة: “بعيدا عن السجالات السياسية، كيف بينصرف مبلغ 80 مليون دولار ع مشروع بعد ما تلزم، لا بل الغيت مناقصتو؟ اذا بتراجع، سعادة النائب، بيانات ومستندات كهربا لبنان بيتبينلك انو ما حدا طلب الغاء المناقصة، خطة الوزارة بحد ذاتها فرضت هالشي”.

ورد واكيم على بستاني: “معاليكي انا كنت بمجلس النواب وشاهدت بالضبط ما جرى
بكل الاحوال انا اقول خطة الكهرباء ومراجعة النائب دكاش اوجبت ما تم من الغاء للمناقصة ولكن اليس من مسؤول ليحاسب حول اجراء مناقصة على موضوع تم الغائه في الخطة. هذا اقل الايمان”.

وأضاف: “معالي الوزيرة سوف اتقدم بكتاب عبر مجلس النواب للاستحصال على كامل الملف ليتضح للرأي العام كيف اجريتم صفقات بالتراضي مع الشركة المشغلة لتأهيل المراجل ١ ،٢ و٣وصرفتم اكثر من ١٢٠ الف يورو . كيف تم هذا والخطة تقضي بتحويل المعمل الى صديق للبيئة كيف ستفعلون هذا وقد صرفتم الاموال المخصصة”.

وجاء الرد من البستاني وقالت:”دايماً الأسئلة يللي عم تتوجهلنا بحسب الأصول من السادة النواب عم نجاوب عليا. بكرّر التأكيد انو بمؤسسة كهربا لبنان وبوزارة الطاقة أبوابنا مفتوحة لتلقّي الأسئلة من أي جهة أتت ولتأمين كل المستندات والمعلومات المطلوبة، لأنو صار الوقت لنوضّح للرأي العام كل الملابسات يللي عم تحكوا عنّا”.

وكان واكيم كتب أمس: “الوزير باسيل يريد اقرار قانون استرداد الاموال المنهوبة!
ربما معاليك ممكن ان تبدأ ب٨٠ مليون دولار التي وضعت في خزانات الفيول التابعة لشركة الكهرباء في الزوق
هي ‘تازه’ وانتم اعترفتم بها”.

المادة السابقةللمرّة الاولى في لبنان… عملية استئصال ورم خبيث من العمود الفقري العنقي العلوي!
المقالة القادمةمتفرغو اللبنانية: ما تحقق من تعديلات في 5 مواد في الموازنة العامة يعد إنجازا