وزير الاقتصاد: لبنان يحضر خطة إستراتيجية لبناء 3 أهراءات

كشف وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة على خطة استراتيجية تعنى ببناء أهراءات في مرفأ طرابلس وبيروت ومنطقة والبقاع لإنشاء مخزون استراتيجي من الحبوب يكفي لمدة 9 أشهر.

وقال سلام في تصريح لـ “سبوتنيك”، إن “أهراءات مرفأ بيروت وضعها صعب وجزء منها آيل للانهيار الكامل، ومن باب الأمن الغذائي هناك خطة استراتيجية يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها وهي تعنى بموضوع بناء أهراءات في مرفأ طرابلس وإعادة إعمار أهراءات مرفأ بيروت وبناء أهراءات في منطقة البقاع”.

وكشف أن “هناك بحث جدي لبدأ فتح باب المناقصات لبناء أهراءات في مرفأ طرابلس”، وقال: “من الممكن أن أزور الأردن في الأسابيع القادمة لأن وزير الزراعة الأردني كان في لبنان منذ مدة وأخبرنا عن مشاريع إهراءات أفقية تم تنفيذها في بلاده بشكل سريع وبكلفة منخفضة ومن الممكن تنفيذها في لبنان لأنها أسرع من بناء أهراءات عمودية”.

وختم: “مع مشروع أهراءات البقاع نكون قد حمينا البلاد وأنشأنا مخزون استراتيجي في بيروت والشمال والبقاع يغطي جميع المناطق اللبنانية لمدة 9 أشهر، وهذا هو الحل المستدام للأهراءات للحفاظ على الأمن الغذائي ولكي لا نعيش تحت رحمة تداعيات أزمات وانقطاع في الموانئ وتسكير للمجالات البحرية وغيرها”.

مصدرالمركزية
المادة السابقة“طيران الشرق الأوسط” أعلنت تعديل جزء من جدول رحلاتها في 10 آب ومن 12 إلى 16 منه لأسباب تشغيلية
المقالة القادمةحمية: نسعى للوصول إلى إيرادات تصل إلى 300 مليون ​دولار​ من مرفأ بيروت