وفد من مجلس نقابة الصيادين في صيدا زار مقر المستقبل حمود: التيار سيبقى الى جانب قضايا الصيادين وحقوقهم

زار وفد من المجلس التنفيذي الجديد لنقابة صيادي الأسماك في صيدا، مقر تيار المستقبل في المدينة، وكان في استقبالهم منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود وأعضاء مكتب المنسقية: محي الدين النوام، مازن صباغ وحنان نداف، في حضور عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي.
وضم وفد نقابة الصيادين رئيس المجلس التنفيذي نزيه سنبل، نائب الرئيس محمد بوجي، امين السر محمد السمرا، امين الصندوق صلاح البطروني، نائب امين السر مصطفى وهبي والأعضاء المستشارين عمر سنتينا، حسن شعبان، عصام عدلوني، سلام عطية، محمد البيضاوي وديب القرص.
حمود
استهل اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور حمود الذي هنأ المجلس الجديد للنقابة بانتخابه، مشددا على “أهمية قطاع الصيد البحري كونه قطاعا حيويا للمدينة ويستحق كل الاهتمام، ليس فقط بمرافق هذا القطاع بل وأيضا بالعمل على تحسين أوضاع الصيادين ودعم مطالبهم وملاحقتها لدى الجهات المختصة ومعالجة كل المشكلات والصعوبات التي يواجهونها او تؤثر على مصدر عيشهم الوحيد”. واكد “ان تيار المستقبل، كما كان دائما، سيبقى الى جانب قضايا الصيادين وحقوقهم ولن يألو جهدا في كل ما يساهم بدعم وتطوير هذا القطاع بما ينعكس ايجابا على أوضاع العاملين فيه”.
سنبل
وتحدث رئيس النقابة نزيه سنبل شاكرا تيار المستقبل والدكتور حمود على تهنئتهم ودعمهم لقطاع الصيد البحري، مستعرضا خطة عمل المجلس الجديد للنقابة “لتلبية احتياجات وتطلعات الصيادين، والعمل على حمل همومهم وصوتهم الى المعنيين في كل القضايا، والمشكلات التي تعترض عملهم او تؤثر سلبا على قطاعهم او على الثروة السمكية، لا سيما الصيد الجائر والعشوائي، وكذلك حرص النقابة الجديدة على التعاون مع البلدية وكل فاعليات المدينة من اجل العمل على متابعة تحسين وتفعيل مرافق هذا القطاع، والنهوض به وصولا الى تنفيذ وانجاز مشروع مرفأ الصيادين الجديد”.
وتم عرض اعضاء النقابة بعض المشكلات التي يعاني منها قطاع الصيد البحري في صيدا وكان نقاش لبعض الأفكار والمقترحات بهذا الخصوص لمتابعتها من قبل التيار.

المادة السابقةكيدانيان في مؤتمر منتدى التنمية السياحية البقاعية: سنطلق خطة السياحة في 15 نيسان
المقالة القادمةالاسمر:الوزير بطيش تحدث بلسان غالبية الشعب اللبناني والعمال