وقفة احتجاجية لموظفي النقل الجوي LAT ضد اجراءات الشركة

نفذ موظفو الشركة اللبنانية للنقل الجوي LAT وقفة احتجاجية، قبل ظهر اليوم، أمام مبنى الشركة في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، لساعتين احتجاجا على “الظروف التي يعاني منها الموظفون في الشركة”.

سعد
وكانت كلمة لنائب رئيس اتحاد النقل الجوي محمد سعد حدد فيها مطالب الموظفين وهي “إعادة التأمين الى ما كان عليه وهي 100% وليس 85% وشراء الادوية على بطاقة التأمين، وزيادة رواتب الموظفين القدامى المتدنية”.

وأشار سعد إلى أن “النقابة تمد يدها للحوار مع الادارة التي لم تجاوب حتى الآن مع المطالب”، لافتا إلى أنه “لا مصلحة لاحد بالتخريب، وشعارنا حتما سلمي”، مطالبا الادارة “تحسين أوضاع الموظفين والنظر بالاجراءات القاسية التي تتخذ بحق الموظفين الذين يرتكبون بعض الاخطاء الصغيرة”.

ولفت سعد الى أنه “سيتم إعطاء الادارة مدة 48 ساعة فرصة للنظر في المطالب وإلا سيتم اتخاذ خطوات اخرى ضمن القوانين”.

من جهته، قال رئيس نقابة مستخدمي وعمال الشركة LAT حسن اللقيس:”انه منذ عامين لدينا مطالب محقة، وقد عقدنا عدة اجتماعات مع الادارة دون التوصل الى نتيجة”، لافتا الى “الاجراءات القاسية التي تتخذ في حق الموظفين بدءا من الطرد التعسفي للانذارات اضافة الى الرواتب المتدنية التي من الضروري تصحيحها والتأمين الصحي الذي هو حق لكل موظف”، مشيرا الى أننا “لم نجد وسيلة إلا الاعتصام السلمي للمطالبة بحقوقنا واذا مدت الادارة يدها فنحن مستعدون لاننا في النهاية نحن عائلة واحدة، واذا لم تتجاوب الادارة فنحن ذاهبون الى التصعيد وصولا الى الاضراب”.

المادة السابقة“مايكل أنجلو” فيروس ضرب أجهزة الكمبيوتر في ذكرى ميلاد الرسام الإيطالي​
المقالة القادمةورشة عمل حول تحديات تطور المعلوماتية في القطاع الصناعي