“وي شات” تمنع مستخدميها من إجراء معاملات بالعملات الرقمية

كشف تطبيق الدردشة الأول على مستوى الصين والذي يشتهر باستخدام العملات الرقمية “​وي شات​” عن مراجعة اتفاقية “وي شات” لخدمة المدفوعات بحيث تشمل مراقبة المعاملات غير القانونية بما يشمل معاملات العملات الرقمية، على أن يتم تفعيل الاتفاقية المعدلة في 31 ايار الجاري.
ووفقا للشروط الثلاثة الأولى من الاتفاقية، فإن المشاركة المباشرة أو المقنعة في المقامرة عبر الإنترنت، المنصات الإباحية، منصات بيع اليانصيب عبر الإنترنت، منصات التداول الأجنبية غبر القانونية، منصات تداول الاستثمار في المعادن الثمينة، منصات تداول الأوراق المالية غير القانونية والعقود الآجلة، ومنصات تداول العملات الرقمية أمرا غير متاحا على “وي شات”.
كما لا يسمح بإدارة الأصول عبر الإنترنت دول موافقة الجهات التنظيمية، ولا المعاملات غير القانونية مثل مواقع تجارة السلع بدون موافقة الجهة التنظيمية في المقاطعة. وفي حال إجراء أي من هذه المعاملات السابقة، فإن منصة الدفع في “وي شات”، “تن باي”، تمتلك الحق في إيقاف خدمة الدفع والتسوية.
ولا تعتبر “وي شات” هي الشركة الوحيدة التي تقوم بمثل هذه الإجراءات، ففي أغسطس 2018، أصدرت شركة “تينسيت” المتخصصة في مجال الإنترنت والألعاب بيانا حول التدابير المتخذة لمعالجة المخاوف بشأن العملات الرقمية وعمليات طرحها “ICO”، ومن ضمن هذه التدابير:
1-تقييد حد التجميع للحساب غير القانوني على المنصة وحظر الحساب من إجراء معاملات العملات الرقمية.

المادة السابقةمتفرغو اللبنانية حددوا مواعيد الاعتصامات في المناطق
المقالة القادمةموظفو مصرف لبنان يرجئون اجتماعاً لاتخاذ قرار بشأن إضراب