100 دولة تبحث في الرياض سد الفجوة السيبرانية العالمية

0

برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، تنطلق في السعودية اليوم (الأربعاء) النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، المنصة العالمية الرائدة في فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، بمشاركة 120 متحدثا دوليا رفيع المستوى، وحضور مشاركين من أكثر من 100 دولة.

ويأتي المنتدى الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تحت شعار «إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية»، اليوم وغداً في الرياض، بمشاركة نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي أبرز الشركات العالمية والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية من حول العالم، تأكيداً على موقع السعودية الريادي عالمياً في دعم الجهود الدولية وتوحيد المساعي المشتركة في مناقشة القضايا الاستراتيجية وفرص التعاون في المجال.

وسيشهد المنتدى انعقاد أكثر من 30 جلسة حوارية تتناول مجموعة من الموضوعات التي تناقش آفاق التغيير في المشهد واقتصادات القطاع، والتطور الجيوسيبراني، ومستقبل العمل والأمن السيبراني.

وسيتطرق المنتدى إلى أهمية التعاون الدولي وبحث الحلول العملية لسد الفجوة السيبرانية عالمياً، واستكشاف مستقبل القطاع، وضمان تحقيق الأمن السيبراني لجميع المجتمعات.

ويمثل المنتدى الدولي منصة تفاعلية عالمية لجميع المعنيين والمختصين من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية والأوساط التعليمية والأكاديمية حول العالم، بهدف نقل المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني وبناء أسس التعاون بين الدول والمنظمات ليصبح المجال عنصراً ممكّناً في مواجهة التحديات المستقبلية، وصناعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وحول العالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here