“البنك الدولي”: لبنان على مسار سليم لكن!

 

 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في بيت الوسط نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج يرافقه مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه.

وأكّد بلحاج بعد اللقاء أنّ “لبنان يسير في طريق سليم بالنسبة الى الإصلاحات على مستوى الموازنة والكهرباء”، قائلاً: “نحن متفائلون بالنسبة لهذا الامر، لكن الإصلاحات لا تنتهي وهي امر متواصل، ونحن مع الحكومة اللبنانية ولبنان في المضي قدما في هذه الإصلاحات، لا سيما بالنسبة لموضوع الكهرباء الذي يعتبر موضوعا حيويا”.

وأوضح أنّه تطرق مع الحريري الى مشاريع البنك الدولي الموجودة في محفظة البنك، مشيرا إلى أنّه يجب العمل على هذه المشاريع بأكثر قوة ودعم لأن لدينا اكثر من ملياري و400 مليون دولار موجودة في محفظة البنك الدولي اليوم، ومنها قرابة المليار دولار ليست في وضع إيجابي خصوصًا ان المحفظة عندنا كبيرة وهناك طاقات، لا سيما ان هذا المبلغ على ذمة الحكومة اللبنانية والمواطن اللبناني.

 

وشدّد بلحاج على أنّه على الحكومة ان تعمل بجهد اكبر لانجاز هذه المشاريع لانها استثمارية.

وقال: “بشكل عام انطباعنا إيجابي ومتفائلون، ولكن في نفس الوقت تفاؤلنا حذر بسبب الوضع الاقتصادي في المنطقة الذي هو وضع دقيق، وعلينا ان نكون على مستوى المسؤولية وتفاعلنا مع الحكومة اللبنانية تفاعل إيجابي”.

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقة
المقالة القادمةجفاف العراق يكشف قصر “الإمبراطورية الغامضة”