عسل جبل الشيخ .. حكاية شغف

0

 

حكاية شغف” هكذا وصف حسين القضماني مسيرة شركة جبال لبنان في إنتاج العسل وتسويقه، تلك المسيرة التي امتدت على مدى نصف قرن بذل والده إبراهيم القضماني خلالها جهوداً كثيرة مع النحالين للنهوض بالقطاع ولفت نظر الدولة إليه عبر الإضاءة على إهميته الإقتصادية والبيئية.


اشتهرت منذ انطلاقتها مؤسسة عسل جبل الشيخ بإنتاج أجود أنواع العسل، وخلال سني التوسّع ذاع صيتها من خلال جودة إنتاجها وفرضت نفسها في السوق المحلية والاقليمية كرائدة في تسويق العسل عالي الجودة.
هي احدى الشركات التي تطرح استمراريتها علامات استفهام في ظل ازمة المنافسة الاجنبية للإنتاج الوطني، والتعثّر الاقتصادي الذي يعيشه لبنان. لكن ما هو مؤكد ان مسيرة نجاح “عسل جبل الشيخ” متواصلة، اذ يرى قضماني انه “في ظل الازمات لا بد القتال من اجل الاستمرار، وعسل جبل الشيخ جزء من هوريكا ومعنية بإستمراريته”.


وفي رد على سؤال حول المنافسات الموجودة في الاسواق، قال قضماني: “في كل دول العالم، هناك شركات تخرج من السوق نتيجة قراءات خاطئة. وبالتالي من غير المهم وجود منتجات اجنبية من دول اقوى من لبنان اقتصادياً تنافس الانتاج الوطني، فمن يقرأ صح سيستمر. وعسل جبل شيخ يتميّز بنيله شهادات جودة متعددة: ISO 22002 و ISO 22005 و FFC 2019 و FFC22000. كما اننا نملك خبرة كبيرة ونتوجه للمستهلكين الذين يقدرون الجودة”.
واكد ان “الصناعي اللبناني وان خسر في بعض الظروف الا انه يستمر، فهذا هو قدره كطائر الفنيق ينهض من تحت الرماد. هذا قدر وطننا ونحن متمسكبن فيه”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here