4 شركات ناشئة تنال 55 ألف دولار في حفل عرض المشاريع والجوائز

0

تنافست ثلاث عشرة شركة ناشئة على المنصة في حفل عرض المشاريع والجوائز ضمن “تحدي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) للابتكار”، في 28 تشرين الأول، وقد اختارت لجنة الحكم، المؤلفة من قادة في الصناعة، أربع شركات ناشئة للحصول على جوائز نقدية بقيمة إجمالية قدرها خمسة وخمسون ألف دولار، بالإضافة إلى دعم كامل للاحتضان والإرشاد في واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار.

وقد فاز نظام “أكوستوسنس” السريع والمنخفض التكلفة لمراقبة واختبار اصابات كوفيد-?19 بالجائزة الأولى وقيمتها ثلاثون ألف دولار. وذهبت الجائزة الثانية البالغة قيمتها خمسة عشر ألف دولار إلى شركة “بيتكريت” الناشئة التي تعمل على تحويل الزجاجات البلاستيكية المستعملة إلى ألياف متينة تستخدم لتعزيز الإسمنت لتحل محل التعزيز بالفولاذ.

كما اختارت لجنة الحكم اثنتين من الشركات الناشئة لتنالا جائزة المركز الثالث، وهي خمسة آلاف دولار لكل شركة: “رام بوليمير” للشاش الجراحي الهجين الجديد والمستعمل لإصلاح الفتق. و”سينكرز” وهي منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم تجربة تعليمية شخصية للطلاب.

وقد ضمت لجنة التحكيم عضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت عبدو قديفة، ورئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري، والرئيس التنفيذي لمنطقة بيروت الرقمية محمد رباح، والمديرة الاقليمية للبنان والأسواق المجاورة غير المباشرة في شركة مايكروسوفت هدى يونان، ورجل الأعمال المتقاعد سامر علم الدين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here