43 شركة كورية تعمل على تنفيذ مشاريع كبرى في السعودية

0

أكد جو بيونج وك؛ سفير كوريا لدى السعودية، أن فرص التعاون الاستثماري والاقتصادي بين الرياض وسيئول مستمرة منذ فترة طويلة وذلك وفق شراكة استراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أن هذا التعاون ازداد بشكل أكبر عقب الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها المملكة أخيرا بإطلاق “رؤية 2030”.
وقال السفير الكوري في حوار مع “الاقتصادية”، إن لجنة الرؤية الكورية – السعودية 2030، التي تم إطلاقها في تشرين الأول (أكتوبر) عام 2017، تعد المنصة المؤسسية لاستكشاف إمكانات جديدة للتعاون في إطار “رؤية 2030″، وهي تدير جميع المشاريع عبر خمسة قطاعات صناعية رئيسة متفق عليها بين البلدين على المستوى الوزاري.
وأوضح، أن القطاعات الخمسة الرئيسة، تمثلت في الطاقة والتصنيع، والبنية التحتية الذكية والرقمنة، وثالثا بناء القدرات، والرعاية الصحية، وخامسا الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات.
وبين أن حجم الاستثمار السعودي المباشر في كوريا نحو 2.05 مليار دولار حتى عام 2018، في حين بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات الكورية في السعودية خلال الفترة نفسها نحو 5.42 مليار دولار، 90 في المائة منها في البنية التحتية.
وأشار بيونج وك إلى ارتفاع عدد المشاريع السعودية الكورية المشتركة إلى 43 مشروعا، بالتزامن مع ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 22.4 في المائة.
وبين أن 43 شركة تنفيذ مشاريع كبرى متنوعة في السعودية، أبرزها مشروع حوض صناعة السفن، ومصنع لإنتاج أسطوانات الغاز البلاستيكية، ومشروع مترو الرياض محطة تحلية مياه الشعيبة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here