8 طرق فقط يمكن أن تحقق بها ثروة طائلة.. فما هي؟

0

من منا لا يتمنى أن يكون غنيا يمتلك السيارات الفاخرة و القصور المنيفة . و لكن الوصول للثروة أمر في غاية الصعوبة و يحتاج بذل جهد عظيم و عمل دؤوب , فلم يصبح بيل غيتس مليارديرا في ليلة و ضحاها , و لم يمتلك وارن بافت تللك الأسهم و الاستثمارات في غضون أسبوع , فإذا ما كنت تحلم بأن تصبح مليارديرا فإنك ستحتاج من عشر إلى عشرين سنة لتحقيق هذا الحلم و إذا كنت تريد الوصول للثراء و كسب أموال طائلة فلا توجد سوى ثمانية طرق فقط لتحقيق ذلك , دعني أخبرك ماهي .
الفوز في مسابقة أو ربح اليانصيب . و هذه هي أبسط الطرق للحصول على أموال طائلة و لكن هذا يعتمد على حظك فالإشتراك في مسابقة تضم أكثر من مليون مشترك تعني أن نسبة فوزك هي واحد من مليون بالمائة.
ابتكر فكرة عبقرية سريعة الإنتشار . مثل سلسلة مطاعم ماكدونالد أو وصفة دجاج كنتاكي التي اكتسحت العالم . حسنا إذا كنت تريد أمثله تقنية فإن الفيسبوك و التويتر من أعظم الأفكار التي تم تنفيذها حاليا , فابحث عن فكرة جديدة و مبتكرة تستطيع بها البدأ بمشروعك التجاري و الوصول للثروة .
اخترع شيئا يحتاج إليه الناس . إذا كانت لديك المهارة و الخبرة فاخترع أداة أو آلة تسهل على الناس أمور حياتهم ولا يشترط بذلك أن تكون معقدة فلقد قرأت أن الشخص الذي اخترع رباط الأحذية تقاعد عن العمل و أصبح غنيا للغاية .
عليك أن تصبح مشهوراً . و للوصول للنجومة يجب أن تكون ممثلا ً أو مذيعا ً أو لاعبا ً رياضيا ً, و في عصر الإنترنت يمكنك الوصول للشهرة عن طريق اليوتيوب أو التويتر , فمثلا بدر صالح بدأ برنامجه على اليوتيوب “ايش إللي” و هو الآن يشارك في العديد من الإعلانات و الدعايات و لقد حقق دخل لا بأس به .
استثمر أموالك في البورصة أو العقارات . و لكن احرص على أن تضع أموالك في استثمارات مضمونة , أما إذا أردت الخوض في غمار سوق الأسهم فيجب عليك التسلح بالعلم . و لقد قال بروس كوفنر مرة :”يتطلب نجاح المضارب او المستثمر قدراً كبيراً من الشجاعة ، شجاعة المحاولة ، شجاعة الفشل ، شجاعة النجاح ، وشجاعة المثابرة والإصرار عندما تتعقد الأمور”.
الحصول على ميراث من قريب غني . و هذا يشترط أن يكون لك جد أو عم غني لا يمتلك أبناء أو أن يوصي لك بمبلغ من المال , و لقد حاول بعض الأشخاص مصاحبة كبار السن و التودد لهم لعلهم يوصون له بشيء من أموالهم و لكن يستحال أن تصبح غنيا بهذه الطريقة الوضيعة .
تأليف عمل أدبي . كتأليف رواية أو مسرحية أو نص سينمائي أو مسلسل تلفزيوني أو عمل موسيقي أو برنامج تلفزيوني , و لاتعجب إن قلت لك أن ستيفاني ماير مؤلفة رواية twilight قد جمعت مبلغ يفوق الـ 400 مليون دولار من بيع روايتها فقط هذا عدى الأموال الطائلة التي حصلت عليها من الأفلام التي تحمل اسم الرواية نفسه . فإذا كنت مصمما على تأليف رواية احرص أشد الحرص على أن تحوز حقوق الملكية الفكرية , فالمؤلف المسرحي نيل سيمون يربح مالا ً كلما صعد ممثل على خشبة مسرح في أي بلد في العالم لكي يمثل دورا ً في إحدى مسرحياته .
إبدأ مشروعك الخاص . ابذل جهدك و خذ وقتك و اسعى لإمتلاك شركتك التي سيتوصلك إلى المجد و الثروة , فهكذا أصبح كثير من الرجال و النساء أغنياء .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here