المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 4-4-2019

9:00 ندوة حوار حول “مشروع سد بسري بين: الواقع والهواجس”، بدعوة من الامانة العامة لمجلس النواب بالاشتراك مع لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، في مكتبة المجلس.

9:30 يفتتح رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، والأمين العام لـ”هيئة التحقيق الخاصة” في مصرف لبنان عبد الحفيظ منصور، والأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح، منتدى “مكافحة غسل الاموال والجرائم المالية في القطاع المصرفي العربي: المخاطر، التحديات والتطور”، ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في فندق هيلتون بيروت داون تاون، وسيلقي النائب ياسين جابر كلمة رئيسية بعد حفل الأفتتاح.

10:00 يفتتح المنتدى العربي للصناعات الصحية أعماله، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بمعالي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الصحة العامة، نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان، نقابة مصانع الأدوية في لبنان، نقابة الصيادلة في لبنان وتجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان، في فندق لورويال – ضبيه

10:00 مؤتمر علمي رياضي بعنوان “التطور والضعف في الرياضة”، تنظمه الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) بالتعاون مع “مؤسسة نادي برشلونة” الاسباني الشهير و”مؤسسة ليليان تورام” (لاعب منتخب فرنسا الحائز على كأس العالم بكرة القدم في عام 1998)، في صالة الأب أنطوان راجح في الجامعة، في حضور فاعليات رسمية وعسكرية وروحية ورياضية وتربوية وطبية وطلاب.

10:00 إطلاق الحملة الوطنية التذكيرية للتوعية على مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة تحت شعار “تعزيز الامان والتنمية”، بدعوة من المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام بالشراكة مع “بنك لبنان والمهجر”، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الألغام”، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، في المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية في لبنان داخل ثكنة سعيد الخطيب – حمانا.

10:00 محاضرة بعنوان “خطط لمستقبلك”، بدعوة من مؤسسة بسمة الدولية وجيل التنمية المستدامة للتعرف على وظائف جديدة، في بلدية صيدا.

11:00 تحرك لمتطوعي الدفاع المدني المعتصمين في ساحة الشهداء، نحو ساحة رياض الصلح.

11:30 مهرجان “المأكولات الآسيوية” تقيمه سفارات الدول الآسيوية في بيروت بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، في حضور رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب وعدد من السفراء والديبلوماسيين، في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث – كلية العلوم – ساحة الشمس

1:00 جولة تفقدية يقوم عضو تكتل لبنان القوي النائب ماريو عون مع معنيين ورؤساء بلديات على قرى الحرف في الشوف بعد اضرار الأمطار والعواصف، .

4:30 اعتصام للجان المستأجرين القدامى والعائلات البيروتية، امام بيت الوسط – الباب الرئيسي، لتهنئة الرئيس الحريري بسلامته ومطالبته بتحقيق مطالبهم.

5,00 لقاء حول “CEDRE : Projets, Procedures et Transparence” مع الوزير المستشار الشؤون الاقتصادية بالسفارة Jacques de Lajuge، بدعوة من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي، في المعهد – قاعة Montaigne – طريق الشام.

5:00 امسية تكريمية للشاعر بلال شرارة وتوقيع ديوانه “سوالف”، بدعوة من اللجنة المنظمة لمعرض تنوين الكتاب، على مدخل صور – جل البحر – اسواق الساحلي.

6:00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس مجلس أمناء “نادي الحكمة الرياضي” بيروت نائب رئيس مجلس الوزراء الوزير غسان حاصباني، في مطعم “او دو في” في فندق فينيسيا عين المريسة، للاعلان عن أسماء أعضاء المجلس.

المادة السابقةتقنين للمياه عن جبيل ومنطقتها بسبب انهيار حصل على قناة نهر ابراهيم
المقالة القادمةعويضة شرح ملابسات إخلاء منشآت فندق عائدة الى معرض رشيد كرامي