غورغييفا: إصلاحات «رؤية 2030» ناجحة جداً

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا أن تصميم السعودية على الإصلاح هو ما أوصلها إلى المستوى الذي هي عليه اليوم، رغم عدم اليقين الذي يواجهه الاقتصاد العالمي.

تصريح غورغييفا لـ«الشرق الأوسط» جاء على هامش مشاركتها في إحدى جلسات اليوم الثاني من منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» في الرياض.

وقالت غورغييفا إن السعودية حقّقت أداءً استثنائياً خلال السنوات الخمس الماضية، وإنها كانت في العام الماضي الاقتصاد الأسرع نمواً بين مجموعة دول العشرين، بفضل إصلاحات «رؤية 2030» التي وصفتها بـ«الناجحة جداً»، وبأنها أسهمت في عملية التحول الاقتصادي في المملكة.

وأضافت غورغييفا، في تصريحها: «هذا العام، الجزء النفطي من الاقتصاد، ولأسباب نعرفها جميعاً، لا يسير بشكل جيد… لكن الجزء غير النفطي يستمر في النمو بقوة».

وشددت على أن «هذا هو ما تحتاج إليه السعودية لمواصلة هذا التصميم في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية». وأوضحت أن السعودية تركز على دعم عنصر الشباب وتشجيع ريادة الأعمال، وخفض معدلات البطالة.

وقالت: «من الذكاء القول على مدى العامين المقبلين إننا نريد رؤية 2040. نحن نتسلق جبلاً ونعلم أنه كلما اقتربت من القمة، كان التسلق صعباً، ولكن نستمر في التسلق».

مصدرالشرق الأوسط - هلا صغبيني
المادة السابقة«نيوم» تستثمر 100 مليون دولار في تصنيع وتطوير المركبات ذاتية القيادة
المقالة القادمةيناير موعد نهائي لنقل المقار الإقليمية للشركات إلى الرياض