بروتوكول تعاون عراقي مصري لتعزيز التعامل المالي

وقع رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية، عدنان هاشم، أمس الاثنين، مع رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أحمد الشيخ، بروتوكول تعاون لتعزيز العمل المشترك بين البلدين.

وذكر بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية عدنان هاشم، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أحمد الشيخ، وقعا بروتوكول تعاون بين بورصتي البلدين لتعزيز العمل المشترك، بحضور رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية فيصل الهيمص، ونائب رئيس البورصة المصرية هبة الصيرفي”.

وأضاف البيان، أن “الهدف من هذه الخطوة هو تدعيم أواصر التعاون والارتقاء بمستوى التنسيق بين الطرفين، وزيادة آفاق العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في كافة أوجه الاستثمار وتطوير الإجراءات التشريعية القائمة لدى كليهما، بالإضافة إلى العمل على زيادة الوعي الاستثماري وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وتوجيه المدخرات نحو الاستثمار في الأوراق المالية، وأيضا دعم عمليات الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي لزيادة القدرات التنافسية لدى كلا البورصتين”.

 وقال رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية، فيصل الهيمص: إن ” توقيع هذا البروتوكول يمثل خطوة حيوية نحو تعميق التعاون بين سوقي الأوراق المالية في العراق ومصر، وهو ما يعكس حرصنا المشترك على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

 من جانبه، قال رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية (البورصة العراقية)، ثائر عدنان هاشم: إن “توقيع هذا البروتوكول، الذي تم برعاية رئيس هيئة الأوراق المالية فيصل الهيمص، يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون المشترك بين العراق ومصر في مجال أسواق الأوراق المالية”.

المادة السابقةأول مشروع بيئي عراقي في المنطقة.. “الاستثمار” تمنح إجازة لبغداد المستدامة
المقالة القادمةالعراق: مشروع لتحويل المخلفات النفطية إلى مشتقات بيضاء