رغم الحرب: منتج لبناني إلى العالمية

على الرغم من ظروف لبنان القاسية وتعرّضه لحرب شرسة، يشارك صناعيوه بمسابقات عالمية. وقد تم اختيار المنتج اللبناني The Original Hummus Bar ماركة Grapeful / Grocery Sector لمرتبة الجائزة الكبرى في احتفال في باريس لمناسبة العيد الـ60 لمعرض “سيال” للأغذية، تخللته مسابقة الابتكار الغذائي العالمي. وتبارى فيها 2200 منتج عالمي بمشاركة 46 من الخبراء والمتخصصين العالميين ضمن أعضاء لجنة الحكم.

وتسلّم جائزة المنتج اللبناني بهاء القضماني، برعاية وحضور وزير الصناعة جورج بوشيكيان إلى جانب وفد اقتصادي وعدد من الصناعيين اللبنانيين المشاركين في المعرض.

وكانت قد افتتحت النسخة الـ60 من معرض SIAL 2024 الدولي في باريس، بمشاركة 32 مؤسسة صناعية غذائية لبنانية، منها 18 مؤسسة صناعية في الجناح اللبناني الذي تنظمه نقابة الصناعات الغذائية بالشراكة والتعاون مع جمعية “قوت”.

وافتتح الوزير بوشكيان يرافقه المدير العام للوزارة شانتال عقل الجناح اللبناني، وجالا على العارضين والشركات اللبنانية المشاركة في المعرض.

وفي هذا الاطار، اعتبر رئيس نقابة الصناعات الغذائية منير البساط أن معرض “سيال” هو من أعرق و أكبر المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الغذائية. لافتاً إلى أن “أهمية مشاركة الصناعات الغذائية اللبنانية في المعارض الدولية تأتي لتؤكد أهمية هذا القطاع الواعد الذي يعتبر من القطاعات الصناعية الأساسية في لبنان، خصوصاً لجهة صادراته المتنوعة جغرافياً والاستثمارات واليد العاملة وارتباطه الوثيق بالقطاع الزراعي”. أضاف: “مرة جديدة يثبت الصناعي اللبناني صموده وقدرته الكبيرة على مواجهة كافة الازمات والصعوبات”.

مصدرالمدن
المادة السابقةبوشيكيان: نعمل على إبقاء خطوط الاستيراد والتصدير مفتوحة
المقالة القادمةعصابات تسرق الزيتون: الموسم الأصعب منذ عقود