كيف سينعكس حادث الجبل على الموسم السياحي؟

طرحت أحداث الجبل في الساعات الأخيرة تساؤلاً حول مدى انعكاسها على الموسم السياحي الذي يعوّل عليه البلد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
يُطمئن رئيس لجنة السياحة في المجلس الإقتصادي الإجتماعي وأمين عام نقابة أصحاب الفنادق وديع كنعان، في حديث لموقع mtv، اللبنانيين الى الوضع السياحي، مُفيداً بأنّ “لبنان لا يزال ينعم باستقرارٍ سياسي وأمني على رغم بعض الحوادث التي نشهدها والتي سرعان ما تعود بعدها الأمور الى طبيعتها”.
ويُضيف: “لم نسجّل اي الغاء للحجوزات حتى اللحظة بسبب الحادث الذي حصل الأحد في قضاء عاليه، ونتمنى ألا يحصل اي الغاء، خصوصاً أن القطاع السياحي يتحضّر لموسم مميز كلّه حياة ومهرجانات ونشاطات سياحية مختلفة، في بيروت او المدن السياحية وقرى الاصطياف”، مشيراً إلى أن “المغترب اللبناني يبقى اللاعب الاساس في السوق السياحي اللبناني، مع الامل بقدوم اعداد اكبر من الخليجيين هذا العام”.
ويختم كنعان: “إن بداية موسم ٢٠١٩ أفضل من الموسم الماضي الذي تزامن مع بداية شهر رمضان واجراء الانتخابات النيابية”، متابعاً: “هذا الموسم نتوقع زيادة ١٠٪؜ بنسبة الإشغال عن السنة الماضية التي كانت افضل من موسمي ٢٠١٦ و٢٠١٧”.
مصدرموقع Mtv
المادة السابقةتعديل موعد مباراة الدخول إلى شهادة الإجازة في كلية الفنون الجميلة والعمارة
المقالة القادمة“سناب شات” تطرح لعبة “Bitmoji Tennis” الجديدة!