رئيس البنك الدولي: واثق من إحراز تقدم بشأن سداد الدول الأكثر فقرا

أكّد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس أنه واثق من إحراز تقدم بشأن دعوته المشتركة مع صندوق النقد الدولي لتعليق موقت في سداد الدول الأكثر فقرا في العالم لديونها الثنائية الرسمية.
وقال مالباس إن هذا الاقتراح سيناقشه هذا الأسبوع المسؤولون الماليون من كل من مجموعة السبع ومجموعة العشرين وتوقع حصولها على “موافقة واسعة” من قبل لجنة التنمية المشتركة بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تضم 25 عضوا.
وقال في منشور على لينكد إن إن “فقراء العالم يتطلعون لأن يظهر المجتمع الدولي قيادة حاسمة بشأن تخفيف الديون وأنا واثق من إحراز تقدم”.
وأصدر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في البداية دعوتهما لتخفيف أعباء الديون في 25 آذار. وحصلت المبادرة على تأييد خلال الأسبوع المنصرم بما في ذلك من معهد التمويل الدولي وهي جماعة تمثل أكثر من 450 بنكا عالميا وصناديق تحوط ومؤسسات مالية أخرى.
وقال مصدران مطلعان إن من المرجح أن يوافق المسؤولون الماليون في مجموعة العشرين على الاقتراح عندما يلتقون عبر الانترنت في 15 نيسان . وهذه القضية حساسة بشكل خاص للصين عضو مجموعة العشرين التي زادت بشكل كبير من إقراضها للدول النامية خلال العشرين عاما الماضية.b

المادة السابقةعربيد: مسودة خطة الحكومة بمثابة اختبار
المقالة القادمةمشروع الحكومة للنهوض الإقتصادي قد يفجّر حرباً اجتماعية!