“IKEA” تعمل على تصميم أثاث روبوتي للمساحات الصغيرة

0

تتعاون “ايكيا” مع الشركة الأميركية الناشئة “ori”، لتطوير نظام أثاث روبوتي يسمى “ROGNON”. وصُممت وحدة التخزين الكبيرة للاستخدام في مساحة صغيرة، بواسطة لوحة اللمس، ويمكن أن تنزلق عبر غرفة لتقسيمها إلى مساحتين للمعيشة، وتحتوي على سرير ومكتب وأريكة يمكن سحبها عند الحاجة.
و”ROGNON” عبارة عن نظام أثاث يجمع بين خزائن من وحدات “PLATSA” من “IKEA” مع منصة روبوت آلية، وهي في الأساس حل تخزين على شكل حرف “L” مع مقصورات متعددة وميزات سحب، والتي تنزلق على طول سكة سفلية، كما أنه متوافق مع خط “TRADFRI” من “ايكيا” والإضاءة الذكية لخزانة الملابس.
وجاء في بيان صحفي صادر عن “ايكيا” أن هناك المزيد من الناس يعيشون وينتقلون إلى المدن حيث ينضم حوالي 1.5 مليون شخص إضافي إلى سكان المدن كل أسبوع، وهذه الهجرة الجماعية تتسارع وتخلق مدن مكتظة بالسكان وتستهلك في الوقت نفسه الأراضي والموارد بوتيرة غير مستدامة.
ولذلك، ترغب “إيكيا” في تمكين عملائها من سهولة تغيير مساحتهم الصغيرة لاستيعاب عدد لا يحصى من الأنشطة التي تجري في المنزل. ولم يتم الإعلان عن سعر “ROGNON” حتى الآن، لكن “IKEA” تقول أنه يتحدد من خلال دراساتهم في المناطق الحضرية الصغيرة، والتي تشمل إجراء زيارات منزلية وتحليل البيانات من أسواق البيع بالتجزئة في هونغ كونغ واليابان، تم التخطيط لإطلاق المنتجات لأول مرة في كلا البلدين خلال عام 2020.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here