إضراب شامل لموظفي الإدارة العامة رغم استمرار “المناوبة”

0

أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة الاضراب الشامل مع عدم الحضور، في كلّ الادارات العامة والمؤسسات العامة ذات الطابع الاداري لثلاثة أيام تبدأ صباح اليوم، بحيث يتم تمديدها إذا دعت الضرورة، وذلك مع صدور توصية “الغرفة الوطنية لإدارة الكوارث” بالعودة الى الدوام الكامل في الادارات والمؤسسات العامة والبلديات،… وجاء في بيانها أن قرارها يأتي “عطفاً على بياناتها السابقة، والتحرّكات التي قام بها الموظفون مثبتين إصرارهم على انتزاع حقوقهم بالبقاء وبالحفاظ على استمرارية الادارات العامة، وعلى صون ما تبقى لهم من فتات تبقي أطفالهم على قيد الحياة وتبقيهم قادرين على ممارسة مهامهم الوظيفية. وكذلك طالما أن “المعنيين لم يحاولوا ان يجدوا حلولاً للأزمة التي يمر فيها الموظفون والتي هي بحدها الأدنى عجزهم عن تأمين حتى كلفة الانتقال الى مراكز وظائفهم، ورواتبهم بالكاد تغطي المحروقات لسياراتهم او ثمن فرامل او غيار زيت”.

وأضافت الهيئة أنه “مع استحالة تنفيذ مضمون هذه التوصية بالنسبة إلى الموظفين، لاسباب عديدة، ونظراً إلى تفاقم الوضع المعيشي، تؤكد على استكمال الخطوات التصعيدية لمواجهة اي قرار بعودة الدوام الكامل. وتؤكد على مطلبها باعتماد المناوبة بنسبة 50% كحد اقصى وعلى بقية المطالب”. وحذّرت “كل من قد تخول له نفسه تهديد او التعرض لحرية الموظف بالدفاع عن كرامته ما سيجعل التحرك متضاعفاً ومزلزلاً، بكل الوسائل المتاحة”.

من جهته دعا اتحاد النقابات العمالية في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة، في بيان، “المسؤولين في الادارات العامة والمؤسسات العامة الى الالتزام بتعميم اعتماد المداورة في العمل، ودعا “المسؤولين في الدولة الى إقرار بدل غلاء معيشة بشكل عاجل لا يقل عن نسبة التضخم الحاصل. ويأتي ذلك بعد أن صدر بيان عن مجلس الوزارء أشار فيه الى أنه ما لم يصدر أي تعميم أو قرار مخالف عن رئيس مجلس الوزارء، يستمر العمل بتعميم المداورة بنسبة 50% من دون أي تغيير أو تعديل”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here