إيران تورد السجاد والبساط إلى 57 دولة في العالم

0

أشار المتحدث بإسم ​الجمارك​ ال​ايران​ية سيد روح الله لطيفي، إلى أن صادرات السجاد والبساط الإيراني خلال الربع الاول من العام الحالي (الإيراني – بدأ في 21 اذار 2020) بلغت 57 دولة في أنحاء العالم، مبيناً أن ما يقرب نصف هذه الكمية أرسلت إلى دول أفغانستان و​العراق​ و​باكستان​.

وأكد لطيفي، ان إيران أكبر جولة منتجة للسجاد في العالم، وقبل مرحلة الحظر كانت أكبر دولة موردة لهذا المنتج.

وأوضح أن قيمة صادرات السجاد والبساط الايراني خلال الربع الاول من العام الحالي بلغت 82 مليوناً و579 ألفاً و305 ​دولارات​، وبما يعادل 20 ألفا و886 طناً، والتي أرسلت الى 57 دولة في أرجاء العالم.

وقال: “إن بلداناً مثل ​كندا​ و​استراليا​ و​المانيا​ وإيطاليا و​الكويت​ و​كينيا​ والعراق وباكستان و ​نيوزيلندا​ و​البحرين​ وبلجسكا وقطر و​تايلاند​ و​الصين​ و​فرنسا​ و​بريطانيا​ وأفغانستان وباكستان و​الهند​ و​الدنمارك​، تشكل ​الدول المستوردة​ للسجاد والبساط الإيراني”.

وأضاف أن من بين هذه البلدان بلغت قيمة الصادرات إلى أفغانستان 18 مليوناً و7 آلاف و497 دولاراً، والعراق إستوردت ما قيمته 17 مليوناً و406 آلاف و55 دولار من هذا المنتج، فيما بلغت قيمة إستيراد باكستان 5 ملايين و421 ألفاً و373 دولاراً، لافتاً إلى أن هذه الدول الثلاث تشكل الوجهات الرئيسية لصادرات السجاد الإيراني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here