افيوني زار المجلس الاقتصادي: لتصور اقتصادي لقطاع التكنولوجيا

0

 

زار وزير الدولة لشؤون الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات عادل افيوني، مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وكان في استقباله رئيس المجلس شارل عربيد، في حضور المدير العام الدكتور محمد سيف الدين وأعضاء لجنة التكنولوجيا.

واطلع افيوني من عربيد على مشروع تقوم به لجنة العلوم والتكنولوجيا في المجلس لصياغة مقترح استراتيجية وطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من اجل التنمية المستدامة في لبنان. ويهدف المشروع الى تحسين الانتاجية وتوفير فرص عمل.

واعتبر افيوني ” من الضروري التعاون مع المجلس باعتباره جسرا بين القطاعين العام والخاص وخصوصا في مجال التكنولوجيا”.

اضاف: “ان قطاع التكنولوجيا هو فرصة للبنان، لانه قطاع يتميز فيه لبنان بموارد بشرية ممتازة اضافة الى قدرات تنافسية أخرى بالنسبة لباقي الدول. ولذلك قررنا إطلاق مبادرة لتحويل لبنان الى مركز اقليمي للتكنولوجيا وتشجيع الشركات الناشئة والمتوسطة والكبرى واستقطاب فرص عمل جديدة واستثمارات، وهذه فرصة لبناء اقتصاد عصري في ظل الكلام عن اهمية القطاعات الانتاجية وتشجيعها، فاقتصاد المعرفة يعتبر من القطاعات الانتاجية الاهم وهو عماد أساسي في خطتنا الاقتصادية”.

بدوره، أوضح عربيد “ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقوم بدوره كمؤسسة استشارية ومنبر للحوار بين المكونات الاقتصادية والاجتماعية. وهو يقوم من خلال لجانه المتخصصة باعداد دراسات ووضعها بتصرف المعنيين والمسؤولين لتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في الشركات الناشئة وتحويل التكنولوجيا الحديثة الى مادة ضرورية في الحياة الاقتصادية والاكاديمية في ظل عولمة الاقتصادات مع ما يعنيه ذلك من فرص عمل جديدة”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here