الإمارات تدرس تشريعاً لرفع عدد محطات شحن السيارات الكهربائية

تدرس الإمارات تشريعاً جديداً بشأن محطات شحن السيارات الكهربائية في البلاد، يستهدف توفير الوقت خلال عملية الشحن بكفاءة عالية وسعر مناسب، وفقاً لما كشفه سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية. وقال المزروعي، في تصريحات اليوم على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2023، إن عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في الإمارات يبلغ حوالي 500 محطة على مستوى البلاد مع السعي لزيادة عددها لتبلغ 800 محطة خلال السنوات المقبلة.

وحول شبكات النقل والتوزيع وما أثبتته من جدارة في تلبية الطلب… أكد وزير الطاقة والبنية التحتية أن الإمارات لديها شبكات نقل وتوزيع متميزة من بين الأحدث في العالم وتعمل بكفاءة عالية كونها شبكات جديدة وتُجدد وفقاً للحاجة.

وحول مشروعات التقاط الكربون وتخزينه في الإمارات، قال إن بلاده لديها مشروع «ريادة»، الذي يسهم في التقاط أكثر من 800 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، ومن ثم حقنه في أحد المكامن، مشيراً إلى توسع شركة أدنوك في إنشاء مثل هذه المشروعات المهمة بهدف الوصول إلى التقاط أكثر من 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول 2030.

وأضاف أن مشروعات التقاط ثاني أكسيد الكربون من شأنها أن تسهم في تقليل البصمة الكربونية، مشيراً إلى أن الإمارات لديها تجربة رائدة في تنفيذ مثل هذه المشروعات باستخدام أحدث التقنيات المتطورة، إضافة إلى مشروعات الطاقة النووية السلمية ومشروعات الطاقة المتجددة والبطاريات التي تعد أحد الحلول المستقبلية في تقليل البصمة الكربونية.

وحول قرار خفض الإنتاج الطوعي للنفط، قال سهيل المزروعي إن هذا القرار جاء بهدف المحافظة على توازن العرض مع الطلب، الذي من شأنه أن يعزز الاستثمارات المستقبلية في هذا القطاع، مشيراً إلى أن عدم مواكبة الطلب للمعروض يترتب عليه انخفاض الأسعار، وبالتالي قلة الاستثمارات، ومن ثم يحدث ارتفاع كبير في أسعار النفط.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة«قطر للطاقة» تستحوذ على حصص إنتاج قبالة سواحل سورينام
المقالة القادمةمصر لتلبية طلب أوروبا المتزايد على الطاقة