الاتحاد العام لنقابات العمال يتحضّر لتحرّك تصعيدي

0

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، أن “الاتحاد وعدداً كبيراً من المجموعات الثورية ستعلن عن موقف تصعيدي كبير في الاسابيع المقبلة في كل لبنان وان التحضيرات لهذا التحرك أصبحت مكتملة منذ اشهر وتأخرت في إعلانها بسبب التعبئة العامة لجائحة كورونا وبسبب إعطائها الفرص للمبادرات والحلول المطروحة. ولكن اهل السلطة أكدوا بشكل قاطع بأن الحل الوحيد معهم سيكون بيد الشعب الذي وحده صاحب القرار في تغييرها ومحاسبتها”.

واعتبر في لقاء مع عدد من ممثلي مجموعات المجتمع المدني عبر تطبيق “زوم” أن “كلام القائد كان له اثر كبير وإيجابي لدى الشعب وتأييد من القوى الثورية والوطنية كافة، التي رأت في الكلمة صرخة واضحة ضد السلطة العاجزة والتي اكدت فشلها بعدم قدرتها على وقف الانهيار المالي والاقتصادي والصحي والاجتماعي وحتى على تلقف كل المبادرات الدولية والمحلية لتأليف حكومة اختصاصيين مستقلين من مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى مبادرة البطريرك بشارة بطرس الراعي”.

وقال “نؤيد كلام العماد عون المسؤول والذي اوضح فيه خطـــورة الوضع وعلى ضرورة تحــــرك من هم في سدة المسؤولية لتحمل مسؤوليتهم وعلى حماية الحريات العامة وحرصه الكبير على الوطن والشعب والمؤسسة العسكرية. سنقابل كلام قائد الجيش بإيجابية كبيرة من حيث فتح الطرقات وتسهيل مهامهم الوطنية ودعم كامل للجيش”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here