البحرين تستقطب مراكز الحوسبة الصينية لتنويع الاقتصاد

0

افتتحت تينسنت كلاود الصينية مركزا للبيانات في البحرين في خطوة تندرج ضمن أهداف استقطاب التكنولوجيات الحديثة لجلب الاستثمارات والتسويق للبلد كمركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت البحرين الاثنين أن شركة تينسنت كلاود ذراع الحوسبة السحابية لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت ستدشّن مركزا لبيانات الإنترنت في البحرين بحلول نهاية العام الحالي.

ووقّعت تينسنت مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني ضمن جهود المملكة لتصبح مركزا إقليميا للحوسبة السحابية بهدف تنويع اقتصادها وخلق فرص عمل جديدة.

وتسعى البحرين جاهدة لاستعادة مكانتها في الأسواق من خلال استقطاب التكنولوجيات الحديثة لجلب الاستثمارات، في محاولة منها للتسويق لنفسها كمركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتابع محللون تحركات الحكومة البحرينية لإنعاش اقتصاد البلد الخليجي بعد أن كشفت عن خطط لتطوير أدواتها الذكية لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي لتعزز مكانتها كمركز مالي إقليمي رغم الصعوبات التي تواجهها.وتكثف البحرين من تحركاتها نحو دعم الاستثمار في مجال الابتكار بالتعويل على الكفاءات الشبابية لقيادة زمام خطط الدولة لتنويع الاقتصاد على أسس مستدامة وهي القواعد التي جسدتها خلال مؤتمر دولي نظمته الأسبوع الماضي تحت شعار “تنمية الموارد البشرية”.

وتهدف البحرين إلى تمكين العنصر البشري الشاب من مواكبة التقنيات الحديثة في مختلف التخصصات بهدف تعزيز النمو ومواجهة التحديات عبر قاطرة الابتكار والإبداع.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here