الترابة أصبحت بالدولار وستتغيّر أسبوعياً

0

على عكس أسعار الدولار، ستشهد أسعار الترابة ارتفاعاً لنحو أسبوع، بموجب قرار وزارة الصناعة. وتشير مصادر متابعة للملف، في حديث لـ”المدن”، إلى وجود شحّ ملموس في السوق “منذ نحو أسبوعين. فيما توقّفت بعض المعامل عن التسليم منذ يوم الخميس الماضي”.

ويبدأ التقيّد بالسعر الجديد من اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني ولغاية 25 كانون الثاني، وفق ما حدّدته الوزارة التي وضعت “سقف سعر مبيع طن الترابة السوداء (باب المصنع) بمليون وسبعماية ألف ليرة لبنانية، ولا يشمل السعر الضريبة على القيمة المضافة”. وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها ستحدّد سعر طن الترابة ببيانات تصدرها أسبوعياً”.

ويشرح المدير العام للوزارة داني جدعون، في حديث لـ”المدن” أن ارتفاع سعر الطن أتى بموجب “تحديده وفق سعر دولار بـ25 ألف ليرة. وسيتغيّر السعر أسبوعياً بحسب سعر صرف الدولار”. ويضيف أن “أسعار الترابة سابقاً بقيت بمعدّل 22 ألف ليرة للدولار، فيما وصل في السوق إلى 33 ألف ليرة”.

وتوضح المصادر أن “السعر الجديد سيعني بيع المعمل للطن بنحو مليون و900 ألف ليرة بعد دفع الضريبة، ويضيف التاجر بين 100 و150 ألف ليرة كأجرة نقل، ليُباع الطن في المحل بنحو 2 مليون و400 ألف ليرة، فيما يُباع حالياً بين مليون و500 ومليون و600 ألف ليرة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here