الحجار زار الأردن واطلع على واقع خدمات وزارة التنمية وصندوق المعونة الوطنية

0

اطّلع وزير الشّؤون الاجتماعيّة ​هيكتور حجار​، خلال زيارة رسميّة إلى ​الأردن​ بدعوة من وزير التّنمية الاجتماعيّة الأردني أيمن المفلح، استمرّت يومين، على واقع خدمات وزارة التّنمية وصندوق المعونة الوطنيّة.

وتمحورت الاجتماعات حول تبادل الخبرات بين البلدين والاستراتجيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعيّة، ومدى إمكانيّة استفادة ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ اللبنانية من خبرات وزارة التنمية الاجتماعية، في ما يتعلّق بملفّات الرّعاية والحماية والدّمج الأُسري وذوي الحاجات الخاصّة وبدائل الإيواء، فضلًا عن آليّات عمل صندوق المعونة الوطنيّة في مجال منح المساعدات الماديّة الشهريّة والطّارئة. كما ناقش الوزيران تفعيل اتفاقيّة التّعاون الموقَّعة بين الوزارتين في العام 2015، والاستفادة من البرامج والأنشطة الّتي تنفَّذ في كلّ منهما”.

واطّلع حجار على أعمال مؤسّسة “الحسين” الاجتماعيّة ومركز “الأمل الجديد” لرعاية متعدّدي الإعاقة ودار رعاية الأحداث في الرصيفة، واستمع إلى شرح عن أعمال هذه المؤسّسات والمراكز، ثمّ زار مكتب صندوق المعونة الوطنيّة، حيث عاين برامج المكننة فيه، مطّلعًا على نموذج ميداني بدءًا من التّسجيل للمساعدة وحتّى صرفها إلكترونيًّا من خلال فرع للصندوق.

وعلى هامش زيارته، جال الوزير في مبنى إدارة “​كاريتاس​” الأردنيّة في جبل ​عمان​، وكان في استقباله القائم بأعمال السّفارة البابويّة في الأردن المونسنيور ماورو لالي، رئيس أساقفة بترا وفيلادلفيا للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران جوزيف جبارة وفريق العمل، واستمع إلى موجز عن رسالة “كاريتاس”.

وختامًا، زار موقع المغطس في نهر الأردن و​كنيسة مار شربل​ المارونية في عمان، حيث كان في استقباله الوكيل البطريركي الخوري جوزف سويد، الّذي أطلعه على مخطّطات بناء كنيسة مار مارون- المغطس وأكاديميّة جيل الإنجيل وحديقة مار شربل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here