السائقون العموميون: لفتح اعتمادات المحروقات

جدّد إتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري رفضه “رفع الدعم عن المواد الغذائية الاساسية والمحروقات والدواء وافتعال أزمة المحروقات مجدداً بمماطلة مصرف لبنان بفتح اعتمادات جديدة لتعطيش السوق مما ينذر بالمزيد من الفوضى ويشجع على المزيد من الفوضى والسوق السوداء”. لافتاً الى أن هذا الأمر “سيزيد من تفاقم الجوع والفقر ويكبّد قطاع النقل المزيد من التعطيل عن العمل بشكل خاص والفئات الشعبية المزيد من الأعباء المعيشية والمسؤول عنها الطبقة الحاكمة والمتحكمة. لذلك، نطالب بفتح الاعتمادات لتأمين النقل والتنقل للفقراء مع قطاع النقل بكافة فئاته كونهم ايضاً الفقراء”.

وأكّد موقفه القديم المتجدد “باعادة قطاع المحروقات لكنف الدولة والاستيراد من دولة الى دولة كونه المادة الاساسية للحركة الاقتصادية الوطنية، فنحن بأمس الحاجة لتشكيل حكومة طوارئ للمعالجة الناجعة ببيان وزاري بمضمون جدول زمني لإجراءات اصلاحية تنقذ البلد من هذه الأزمة العميقة. وعلى الحكومة الحالية وبعد صدور قانون رفع السرية المصرفية البدء بالتحقيق المحاسبي الجنائي”.

وذكّر الإتحاد بمطلبه السابق وهو “إقرار خطة تنظيم النقل العام وكافة المطالب والحقوق”. كذلك، أكّد على “الدعوة لأوسع تحرك لمواجهة الأزمات نتيجة لأداء السلطة وتشريعها للفساد واستعادة الأموال المنهوبة من ناهبيها”. وطالبوا “بفتح الاعتمادات كمرحلة انتقالية وبخاصة في فترة الأعياد اليوم قبل الغد”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقة«أكوا باور» السعودية توقع ثلاث اتفاقيات لأول مشروع استغلال طاقة الرياح في أذربيجان
المقالة القادمةالمنطقة العربية مرشحة لتكون مصدّراً رئيسياً للهيدروجين الأزرق والأخضر