القيمة السوقية للبورصات العربية تصعد 3.1%

0

ارتفعت القيمة السوقية للأسواق المالية العربية المدرجة في قاعدة بيانات المؤشر المركب لصندوق النقد العربي بنحو 3.12 في المائة بنهاية ديسمبر (كانون الأول) من عام 2021. وأوضحت النشرة الشهرية لأسواق المال العربية التي أصدرها الصندوق، أمس، أن مؤشر الصندوق أنهى تعاملات الشهر الماضي مرتفعا بنحو 1.56 في المائة ليصل إلى نحو 494.07 نقطة مقارنةً بمستواه في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي.

ولفتت إلى أن أغلب مؤشرات أداء البورصات العربية المُضمنة في المؤشر المركب لصندوق النقد العربي شهد ارتفاعاً لتواصل محافظتها على منحنى أدائها التصاعدي الذي شهدته على أساس شهري منذ بداية العام.
وأشارت إلى أن ذلك يعكس الارتفاع المسجل في مؤشرات قيم وأحجام التداول ومؤشرات القيمة السوقية على إثر تحسن مؤشرات عدد من القطاعات، لاسيما البنوك والخدمات المالية، والعقارات، والاستثمار، والصناعة.

وأشارت إلى أن استمرار حركة الإدراجات الجديدة في عدد من البورصات العربية التي تهدف إلى توسعة قاعدة الأسواق كان له الأثر الإيجابي على مؤشرات الأداء في ظل مواصلة البورصات العربية جهودها نحو رفع مستويات السيولة وزيادة معدلات التداول، وجذب الاستثمار الأجنبي، علاوة على استمرار عملها في إطار تعزيز التحول المالي الرقمي، وتنمية أسواق الدين، وتفعيل منصات التمويل الجماعي. وذكرت أن تحسن أسعار النفط العالمية، وارتفاع مؤشرات أداء عدد من الأسواق المالية العالمية عززا أيضا من تحسن مؤشرات أداء البورصات العربية بنهاية العام الماضي.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here