«الكارثة الصحيّة».. مؤتمر ووقفة تضامنية

0

«الكارثة الصحيّة» عنوان المؤتمر الذي أعلنه «تجمّع الشركات المستوردة للأجهزة والمستلزمات الطبيّة» بمشاركة الشركات كافة بكامل موظفيها، وستتوقف خلال هذا اليوم عن تسليم البضائع والخدمات إلا للحالات الطارئة.

وأوضح التجمع في بيان، أنّ «الهدف من المؤتمر إطلاق صرخة أخيرة» في حضور جميع الجهات المعنية بالقطاع الصحي، حيث سيبدأ المؤتمر بكلمة للتجمّع تلقيها سلمى عاصي، يليها عرض عن أهمية الأجهزة والمستلزمات الطبيّة في العمل الاستشفائي، وشرح مفصّل للأزمة الحالية التي يمرّ بها القطاع الصحي وخصوصاً لجهة صعوبة الاستيراد».

وفي السياق، تنفّذ نقابة أصحاب المختبرات الطبية في لبنان وقفة تضامن اليوم أمام بيت الطبيب – التحويطة – فرن الشباك، وذلك «للفت نظر المسؤولين إلى وجوب التحرّك السريع وإنقاذ القطاع الطبي الحيوي، نظًراً إلى تفاقم الصعوبات التّي تعترض الاخصائيين المخبريين من أطباء وصيادلة خلال تأدية واجبهم الإنساني» كما ورد في بيان النقابة.

ولفتت إلى أنّ «المختبرات الطبيّة شريك أساسي في صحة المواطن، فلا تشخيص طبياً ممكناً من دون الاستناد إلى النتائج المخبرية في حوالى 70% من الحالات المرضيّة، بحسب الإحصاءات العالمية الطبية».

وختمت: «مع تردّي الأوضاع، باتت صحة المريض وجيبه في خطر».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here