المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 24-4-2019

0

9:00 انتخابات تكميلية لستة أعضاء انتهت ولايتهم، في اتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة، في مركز الاتحاد المؤقت، في مقر نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت.

9:00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي، في المستشفى، بسبب الازمة المالية المستعصية وتأخر رواتب الموظفين، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وممثلين عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان.

10:00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان يتناول فيه بالأرقام الغاء العقود المشتركة مع عدد من الجمعيات والأسباب الموجبة، في القاعة العامة – الطابق السابع – وزارة الشؤون الاجتماعية- بدارو.

11:00 حفل مخصص للاعلان عن الشراكة الاستراتيجية بين شركة توتال- لبنان وشركة أي بي تي، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، والتي سينتج عنها تأسيس شركة مساهمة لبنانية بإسم “الشركة اللوجستية للمحروقات ش. م. ل” تعنى بتقديم الخدمات اللوجستية ونشاط توريد المواد النفطية، وذلك في فيللا ليندا سرسق- الأشرفية.

5:00 ندوة اقتصادية مع الخبير الاقتصادي الدكتور حسن مقلد، بمناسبة الأول من أيار “عيد العمال العالمي”، بدعوة من الاتحادالوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنانFENASOL، في مقر الاتحاد الوطني- الكولا- بناية الزهيري- ط3.

5:00 افتتاح المؤتمر العاشر لنشر ثقافة التطوع في العالم العربي تحت عنوان: “رؤية عربية لتعزيز المفاهيم التطوعية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبدعوة من مركز لبنان للعمل التطوعي وبمشاركة ممثلين عن منظمات محلية ودولية. في اتحاد الغرف العربية- مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي- جادة المدينة الرياضية في بيروت.

5:00 ندوة بعنوان “اوجه استراتيجيات الصراع مع اسرائيل”، يليقيها اللواء عبد الرهمن شحيتلي ، بدعوة من لقاء المثقف اللبناني، في مركز الاتحاد البيروتي – فردان.

5:00 معرض “كراسي فارغة، عائلات تنتظر”، بدعوة من لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان – فرع الجنوب، بمناسبة الذكرى الـ44 للحرب في لبنان “تنذكر تـ ما تنعاد” وصدور قانون الأشخاص المفقودين والمخفيين قسريا، في بلدية صيدا – ساحة النجمة

6:00 ندوة عن كتاب “القلق في شعر بدر شاكر السياب” للمدير العام السابق للشؤون الثقافية فيصل طالب، يشارك فيها الدكتورة زهيدة درويش جبور والدكتور سهيل مطر وسلمان زين الدين. في دار الندوة- الحمرا.

6:00 معرض “مسارات ابداعية”، بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، برعاية وزارة الثقافة، مبنى الوقف الدرزي- شارع فردان. (يستمر حتى 10 أيار المقبل).

6:00 يكرم اتحاد بلديات الهرمل والهيئة الصحية الاسلامية اصحاب منشآت الغذائية التي شاركت وطورت من منشآتها وتعمل لتطبيق باقي المعايير في السلامة الغذائية، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي المقداد، في روتانا العاصي – الصالة الجديدة.

7:00 إحياء يوم شهيد “التنظيم الشعبي الناصري”، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا. يتخلله كلمة للنائب أسامة سعد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here