تحسين أداء “الإتصالات” وفق الخطّة المرصودة

0

أكد وزير الاتصالات جوني القرم أن خطة قطاع الإتصالات تسير نحو الإتجاه المطلوب، وقال: «إن الهدف الذي رسمناه وقطعنا عهداً على أنفسنا أن نصل إليه منذ شهرين تقريباً، استطعنا تحقيقَهُ، مواجهين بذلك كافة العراقيل، والمطبات».

جاء ذلك خلال اجتماع القرم الدوري مع المسؤولين في شركتي الخلوي الذي عقده أمس في مبنى «تاتش» حيث اطّلع مباشرة على أداء الشبكتين من حيث مستوى مؤشرات جودة الخدمات والارسال، وجال في مركزي عمليات الشبكة وخدمة الزبائن في شركة «تاتش». وأعلن رئيس مجلس ادارة شركة «ألفا» ومديرها العام جاد ناصيف أن «ألفا» حققت كل الأهداف الموضوعة، فأتت النتيجة لتفوق التوقعات وذلك قبل المهلة المحددة بأسابيع». ووصلت نسبة توفر الشبكة الإجمالية الى 98.5% خاصة في أوقات الذروة مقارنة بنسبة 87.30 في المئة في حزيران 2022، اي اننا تخطينا نسبة الــ95 في المئة المتوقعة في الخطة. وارتفع معدل سرعة الإنترنت الى 30.69 ميغابيت في الثانية مقارنة بــ18.43 ميغابيت في الثانية في حزيران 2022، وهي سرعة أعلى من تلك الملحوظة في الخطة اي اننا تخطينا الـ28 ميغابيت في الثانية.

وبدورها نجحت «تاتش» كما أعلن مديرها العام سالم عيتاني ليس فقط في بلوغ مستوى 95% على صعيد توفر الشبكة على كامل الأراضي اللبنانية، إنما تخطت هذه النسبة لتصل إلى 97% خلال النهار بينما يرتفع هذا المعدل عن نسبة 99% خلال فترة الليل، قبل المهلة المحددة نهاية شهر تشرين الثاني الجاري.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here