تقدير عالمي لأنطوني رحيّل على أفلامه الترويجية للمأكولات الشعبية اللبنانية

0

أنطوني رحيّل هو طبيب أسنان تخلى عن مهنته لكي يتفرّغ لشغفه بعالم المأكولات، وبشكل خاص الأكل الشعبي اللبناني. فحقق في بداياته قبل حوالي سبع سنوات نجاحاً محلياً معقولاً من خلال موقعه الإلكتروني NoGarlicNoOnions، ثم ما لبث أن تحول إلى العالمية، عندما بدأ ينجز أفلاماً ترويجية تنقله من منطقة إلى أخرى ومن مطعم (أو فرن أو محل حلويات) إلى آخر، ليتعرف جمهوره اللبناني والعربي المنتشر في مختلف أنحاء العالم على أطيب ما تقدمه هذه المحال الشعبية التي لم يحالف الحظ أصحابها في الوصول إلى الشهرة التي يستحقونها.

واليوم، وبعد إنجازه أكثر من ألف ومئة فيلم ترويجي يفتح شهية أي مشاهد على الذهاب إلى لبنان وزيارة ذلك المطعم أو الفرن أو الملحمة أو محل الحلويات لتذوق المأكولات التي تمر عليها كاميرا NoGarlicNoOnions، حصد أنطوني رحيّل جائزة World’s Best Street Food Blogger of the Year من ضمن جوائز World Bloggers Awards للعام 2019 التي جرى قبل أيام في مدينة “كان” الفرنسية.

في حديثه لـ”جبلنا ماغازين” بعيْد تسلمه الجائزة، كرر رحيّل مقولة لطالما يرددها في أفلامه وحفظها متابعوه في لبنان ودول الاغتراب: “لبنان أحلى بلد بالعالم، ومهما برمتوا العالم، عنا أطيب أكل”!

ويعتبر رحيّل أن هذه الجائزة شديدة الأهمية لأن مئات الآلاف رشحوا أنفسهم للحصول عليها، والأهم من ذلك أنها رفعت اسم لبنان في العالم، مشيراً إلى أن حلمه الأكبر هو أن يصل إلى الشاشات العالمية لكي يروج من خلالها للسياحة في لبنان والمأكولات اللبنانية.

رحيّل معروف جداً من قبل اللبنانيين المقيمين في الخارج، وهم – بالملايين – يتابعون كل ما يعرضه من فيديوهات على قناته على اليوتيوب ويتناقلون مضمونها ويعبّرون بعد كل مشاهدة عن شوقهم للذهاب إلى لبنان، إما لتذوق المأكولات الني يعرضها أو لزيارة البلدات والأماكن السياحية والأحياء الشعبية التي يمر فيها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here