«تويوتا» للمزيد من تخفيض الإنتاج

0

تعتزم شركة «تويوتا» إجراء مزيد من التخفيضات في الإنتاج في مصانعها في اليابان الشهر الحالي، لأن الشركة المصنعة للسيارات تواجه صعوبات في الحصول على مكونات ومشكلات لوجستية محلية، بحسب شبكة أخبار فوجي نقلاً عن بيان للشركة. وقالت الشبكة إن «تويوتا» تتوقع الآن أن تشمل عمليات تعليق الإنتاج 22 ألف وحدة إنتاج في الشهر الجاري بارتفاع 14 ألف وحدة عن توقعات سابقة.

كانت الشركة قد قالت إنها بصدد توسيع عمليات إغلاق مصانع في اليابان في ديسمبر (كانون الأول) الحالي، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرغ»، أمس (السبت). والأربعاء الماضي، قالت «تويوتا موتور» إنها تعتزم إنتاج 800 ألف سيارة على مستوى العالم في شهر يناير (كانون الثاني)، وهو رقم قياسي بالنسبة لهذا الشهر، فيما تكثف جهودها لتعويض توقف الإنتاج بسبب نقص قطع الغيار.

وقالت الشركة في بيان: «سنسعى للوفاء بتوقعاتنا للإنتاج عند مستوى تسعة ملايين وحدة»، للعام المنتهي في 31 مارس (آذار) آذار. وتمثل خطة الإنتاج لشهر يناير زيادة بواقع 60 ألف سيارة مقارنة بالعام السابق.
تأثرت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث حجم الإنتاج بنقص قطع الغيار التي تنتجها مصانع في ماليزيا وفيتنام بسبب جائحة «كورونا». وذكرت الشركة، خلال الأسبوع الماضي، إن هذا النقص يجبرها على وقف بعض عمليات التصنيع في اليابان في ديسمبر (كانون الأول)، مما يعني خسارة إنتاج 14000 سيارة في الشهر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here