حمية: نتفاوض مع سوريا لتسهيل التصدير وهذا العام لم تفض طريق لأول مرة بتاريخ لبنان لأننا نراقب كل أعمال المتعهدين

0

اعتبر وزير الأشغال العامة والنقل ​علي حمية​، أنه “منذ تكليفي بدأت بالنقاش مع الجانب السوري بشأن ​الترانزيت​ الذي يؤثر على ​المزارعين​ اللبنانيين وبالقريب العاجل سنعلن عن موضوع هام للمزارعين اللبنانيين بخصوص الترانزيت”، معتبرا أن “​سوريا​ المعبر الحيوي والبري الوحيد من لبنان الى ​العالم العربي​ والعالم”.

وأضاف في تصريح على شاشة الـMTV، أنه “من سنة الـ 2011 كانت الجانب السوري لا يأخذ ترانزيت من اللبنانيين اي رسوم، اما اليوم خلال العبور ب​الاراضي السورية​ يكلّف حوالي 2500 دولار، ونحن نعمل ونتفاوض مع الاخوة السوريين لتسهيل التصدير عبر الاراضي السورية”.

وعن مسألة زيادة موازنة وزارة الأشغال العامة والنقل في العام 2022، قال: “لم ابلغ اي زيادة في موازنة الاشغال في ​الموازنة​ الجديدة”، مشيرا الى أن “هناك استنسابية في ملف التحقيق في انفجار 4 أب”، مضيفا أنه “انا منفتح على كل الدول العربية”.

وعن إنجازات وزارة الأشغال، أوضح أنه “بتاريخ الجمهورية اللبنانية لم يحصل أن لا تفيض الأمطار في الطرقات في لبنان الا هذا العام، ونحن بدأنا تنظيف المجاري منذ شهر أيلول، أي من حين استلامي الوزارة، وكنا نراقب حسن التنفيذ، أي كل الأعمال تجري بالرقابة منا”.

وعن ملف ​مرفأ بيروت​، اكد الوزير حمية أن “الهدف الاساسي من مرفأ بيروت، هو ان يعود الى ما كان عليه وافضل من السابق، وزيارتي الى ​فرنسا​ هي استنباط افكار لمرفأ بيروت ودوره في السنوات القادمة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here